الاتصال | من نحن
ANHA

منظمة سارا تقدم مساعدات لنازحات مخيم الشهباء

عفرين – وزعت منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة في مقاطعة عفرين مساعدات على نساء النازحات في مخيم الشهباء ببلدة دير جمال.

وبعد استطلاع منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة في مقاطعة عفرين وتنسيق مع هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل على أوضاع نازحات مخيمي روبار والشهباء، قدمت المنظمة اليوم مساعدات للنساء وفقً لإمكانيات المنظمة.

وتم توزيع المساعدات على النساء اللواتي لا معيل لهن في المخيم، ولا تستطعن تأمين احتياجاتهن، حيث كانت المساعدات التي تم توزيعها عبارة عن مبالغ مادية لكل امرأة نازحة في المخيم، إضافةً إلى مواد النظافة وأساسيات شخصية لتستطعن التخفيف من اعباءهن.

وبهذا الصدد أشارت الإدارية في منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة رانيا جعفر، بأن المنظمة كانت قد زارت المخيم في وقت سابق لتفقد أوضاع النساء المقيمات فيه، وبعدها تم القيام بحملة من قبل المنظمة على أصحاب المعامل وخاصة معامل الصابون لكي يتعاونوا مع المنظمة لتغطية النواقص التي تعيشها تلك النساء.

ولفت رانيا، أن منظمتهم لا تعتمد على دعم من الجهات الخارجية، وإن كل إمكاناتها ذاتية وداخل نطاق المقاطعة.

وبدورهن شكرت نازحات مخيم الشهباء مبادرة منظمة سارا، وطالبوا بزيارتهن بين كل فترة وفترة والاستطلاع واستماع إلى النساء.

وتجدر الإشارة أن الآلاف من أبناء المناطق السورية نزحوا إلى مقاطعة عفرين هرباً من الاشتباكات الدائرة في مناطقهم، ولكن المنظمات الإغاثية والإنسانية تقف ساكنة حيال الظروف التي يمر بها النازحون دون تقديم أي شكل من اشكال المساعدة لهم.

(آ ي/هـ)

ANHA