الاتصال | من نحن
ANHA

منظمة روج آفا تقدم المساعدات لمخيم أبو خشب

Video

فيديو: منظمة روج آفا تقدم المساعدات لمخيم أبو خشب

الحسكة- وزعت منظمة روج آفا للإغاثة والتنمية مساعدات ومواد غير غذائية على 50 عائلة ضمن مخيم بلدة أبو خشب لنازحي دير الزور، وسط نقص حاد في المستلزمات لقاطني المخيم بحسب المنظمة.

وتوجه فريق من المنظمة اليوم الثلاثاء إلى مخيم (أبو خشب) والذي يبعد مسافة (75كم) شمال مدينة دير الزور، وذلك لتوزيع سلال غير غذائية مكونة من(150) اسفنجة، فوانيس طاقة شمسية عدد (50) بطانيات عدد (١٥٠) حفاضات أطفال (88) كيس، حاويات لتخزين المياه سعة (٢٥) لتر عدد (50).

وبلغ عدد العوائل المستفيدة بحسب المنظمة (٥٠) عائلة، بينما يقطن في المخيم ٢٥٢ عائلة وعدد أفرادها يبلغ (١٧٠٠) فرد وذلك حسب الاحصائية النهائية لهذا المخيم، بينما يبلغ عدد الخيم المنصوبة في هذا المخيم 200 خيمة، أي هناك عدة عوائل تسك في خيمة واحدة.

يذكر أن النازحين المقيمين في مخيم أبو خشب من عدة مناطق هي كل من(صبيخان – شامية – ميادين – البوكمال – الصور) وهذه المناطق كلها تابعة لريف دير الزور، وهناك عوائل لاجئة من العراق موجودة أيضاً في المخيم.

وحول الوضع الصحي في هذا المخيم أكد إداريون في منظمة روج آفا أن هناك ما يقارب (١٥) حالة مرضية بحاجة إلى نقل إلى المشافي لأخذ العلاج اللازم وتبين أيضاً وجود حالات بحاجة إلى معالجة في دمشق، بالإضافة إلى حاجة قسم كبير من النازحين إلى أدوية خصوصاً لأمراض القلب والسكر.

وحول احتياجات ومستلزمات المخيم، أكدت المنظمة أن هناك حاجة ماسة للخيم لعدم وجود خيم كافية، وأن المراكز الصحية والطبية والأدوية غير كافية، والفرش من الاسفنجات والبطانيات والكهرباء من شواحن إنارة وخدمات الصرف الصحي وحمامات تعاني من النقص، وعدم وجود مستلزمات المطبخ بشكل كبير.

ونوهت منظمة روج آفا أن المنظمات التي تعمل في المخيم وتقدم بعض المساعدات بحسب المتوفر لديها هي كل من ” منظمة روج آفا، الهلال الأحمر الكردي، وجمعية دان”.

(ل)

ANHA