الاتصال | من نحن
ANHA

منطقة ديرك تودع 3 من شهداء تحرير الرقة

ديرك- ودَّع أهالي منطقة ديرك وناحية كركي لكي 3 مقاتلين من وحدات حماية الشعب والمرأة استشهدوا في حملة تحرير الرقة إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهيد خبات ديرك خلال مراسيم مهيبة.

وتوجه أهالي ديرك وناحية كركي لكي والقرى التابعة لها إلى مشفى ديرك رافعين صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وصور شهداء الحرية للمشاركة في تشيع جثامين الشهداء الثلاثة وهم كل من ” المقاتلة في وحدات حماية المرأة هيلين جودي الاسم الحقيقي ربيعة ساد، والمقاتلين في وحدات حماية الشعب عزيز عرعور الاسم الحقيقي خلف عباس الفاضل وماسيرو آمد الاسم الحقيقي ويداد اوكجو.

زينت نعوش الشهداء بأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وأكاليل الورود ومجسمات لحمامات بيضاء ترمز للسلام.

ووسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهداء حمل مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة جثامين الشهداء على أكتافهم، وبموكب غفير شارك فيه أهالي منطقة ديرك وناحية كركي لكي توجهوا صوب مقبرة الشهيد خبات ديرك.

ولدى وصول الموكب الى مقبرة الشهيد خبات بدأت المراسيم بعرض عسكري قدمته وحدات حماية الشعب والمرأة تلتها كلمة القيادي في وحدات حماية الشعب محي الدين خيركي قدم العزاء لذوي الشهداء وقال:” ابناؤكم وبناتكم بدمائهم الطاهرة رسموا أروع ملاحم البطولية وقاتلوا بكل قوة لطرد مرتزقة داعش وتحرير شعوب المنطقة الظلم”، مشيراً أنه مع حلول اليوم التاريخي للشعب الكردي وهو انطلاق الرصاصة الأولى في انتفاضة 15 آب بقيادة المناضل معصوم قورقماز “عكيد” فإن شرارة هذه المقاومة والانتفاضة هي التي أوصلت شعوب المنطقة إلى المرحلة الحالية من التحرير وبناء أخوة الشعوب على اساس فكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

ألقى بعدها الرئيس المشترك لهيئة السياحة والآثار حسين علي كلمة قال فيها” باسم جميع الشعوب في إقليم الجزيرة ننحني أمام شهدائنا الذين رووا بدمائهم تراب الوطن ليحرروه من المرتزقة والإرهاب”.

وعقب انتهاء الكلمات قرئت وثائق الشهداء من قبل عضو مجلس عوائل الشهداء حسن عبيد وسلمت لذويهم وبدورهم أكدوا بأنهم سائرون على درب الشهداء.

ووسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهداء وريت جثامين الشهداء الثرى في مقبرة الشهيد خبات ديرك.

(ن ع/ل)

ANHA