الاتصال | من نحن
ANHA

منسقية المرأة تجتمع مع العاملات في لجنة الصحة

منبج- ناقشت منسقية المرأة في منبج وريفها مع لجنة الصحة الخاصة بالمرأة سير عمل المرأة في المجال الصحي، وتمخض عن الاجتماع جملة من المقترحات الهادفة لتنظيم المرأة، وذلك في مشفى الفرات بمدينة منبج.

وعقدت منسقية المرأة في مدينة منبج اجتماعاً للنساء العاملات في لجنة الصحة بهدف تنظيمهن وتبيان دورهن في المجتمع، وذلك بحضور عضوة منسقية المرأة فاطمة عبدو أوسى، والرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي- الإدارة المدنية الديمقراطية ورئيسة منسقية المرأة زينب قنبر والنائبة في المجلس التشريعي وعضوة منسقية المرأة أمل دادا بالإضافة إلى عضوات لجنة الصحة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقه صمت، ومن ثم أشارت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي زينب قنبر في كلمة ألقتها خلال الاجتماع على أهمية تنظيم المرأة لنفسها ضمن عملها وفي المجتمع، لأن المرأة حين تقوم في تنظيم نفسها سوف تنظم المجتمع بأكمله.

وفي نهاية الاجتماع تمت المناقشة على كيفيه سير العمل في المشفى والاطلاع على أمورهن، ودارت المناقشة حول بعض الأمور التنظيمية وقاموا بوضع مقترحات وهي “تنظيم عمل المرأة ضمن اللجنة والمكاتب، بالإضافة إلى وضع برامج اجتماعات تنسيقة وتدريبية وتنظيمية”.

والجدير بالذكر أن لجنة الصحة تعمل على تشكيل مجلس صحي في منبج وريفها وسيكون للمرأة دورها ضمن المجلس الذي سيربط الحلقات الصحية من أصغر خلية إلى لجنة الصحة مع بعضها البعض.

 (ش ح/ج)

ANHA