الاتصال | من نحن
ANHA

منسقية المرأة تجتمع مع إداريات مؤتمر ستار

تل براك- اجتمعت منسقية المرأة في إقليم الجزيرة مع إداريات مؤتمر ستار في عدد من نواحي الإقليم لمناقشة الأمور التنظيمية وسبل تعزيز تنظيم المرأة.

وحضر الاجتماع الذي عقد في ناحية تل براك كل من الناطقة الرسمية باسم منسقيه المرأة في إقليم الجزيرة وليدة البوطي، ميديا و فراشين روج بالإضافة إلى إداريات مؤتمر ستار في نواحي تل حميس، الهول، تل براك، تل كوجر, سري كاني، جل غا والشدادي.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة الصمت، تلاها كلمة الناطقة الرسمية لمنسقية المرأة في إقليم الجزيرة وليدة البوطي، تحدثت فيها عن المراحل التي مر بها مؤتمر ستار حتى وصل إلى يومنا الراهن، وأضافت “في الـ 15 من شهر كانون الثاني لعام 2005 تشكلت حركة نسائية خاصة بالمرأة في عموم سوريا، حركة باسم اتحاد ستار”. وتطرقت أيضاً إلى الضغوطات التي عانت منها الحركة النسائية آنذاك في ظل النظام البعثي”.

وتابعت وليدة بوطي حديثها عن النضال الذي خاضته المرأة بطليعة مؤتمر ستار ودورها في بناء الإدارة الذاتية وفي جميع الهيئات والمجالس التابعة لها.

وأضافت وليدة بوطي “أصبح للمرأة مكان في جميع المؤسسات حيث شاركت الرجل وناصفته في العمل ضمن اللجان والكومينات والمجالس. ومع تطور نضال المرأة  تم تشكيل تنظيمات لكافة مكونات المنطقة خاصة بالمرأة العربية, الكردية، السريانية، والإيزيدية”.

وقالت وليدة بوطي إن المرأة “أثبت جدارتها في الجلوس على طاولات المفاوضات لحل مشاكل المنطقة سياسياً، وشاركت في النشاطات الخاصة بالمرأة على المستوى العالمي”.

واختتم الاجتماع بفتح باب النقاش والحوال وإبداء الرأي حول مختلف المشاكل التي تعاني منها مراكز مؤتمر ستار في نواحي إقليم الجزيرة وسبل حل هذه المشاكل.

 (ش أ/ك)

ANHA