الاتصال | من نحن
ANHA

منبج مستعدة للاحتفال بعيد نوروز يوم غد

Video

منبج – شارفت اللجنة التحضيرية لفعاليات عيد نوروز في مدينة منبج على الانتهاء من تجهيز مسرح الاحتفالية المقرر إقامتها يوم غد، فيما تواصل الفرق الفنية تدريباتها تمهيداً للمشاركة في الإحتفالية.

ولأول مرة بعد تحريرها، تستعد مكونات مدينة منبج للاحتفال بعيد نوروز بعد انقطاع دام أعوام عدة، حيث من المقرر أن تقام احتفالية نوروز منبج يوم غد في المدينة، وذلك تحت شعار “بروح نوروز نحو بناء الأمة الديمقراطية”.

الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج تحضر لاستقبال العيد منذ 15 يوماً، حيث شكلت الإدارة لجنة مؤلفة من 25 شخصاً ينظمون التحضيرات لإقامة الاحتفالية.

اللجنة التحضيرية التابعة للمجلس التشريعي في مدينة منبج شارفت اليوم على الانتهاء من تجهيز مسرح الاحتفالية وتعليق الأعلام واللافتات، فيما تواصل الفرق الفنية التي تضم أبناء منبج بالإضافة إلى بعض الفرق التي قدمت من الجزيرة وكوباني تدريباتها تمهيداً للمشاركة في الاحتفالية.

ومن جهتها، تعمل قوات الأمن الداخلي في منبج على حماية مكان إقامة الحفل، وقد أخذت القوات تدابيرها من كافة النواحي لتأمين يوم الاحتفالية.

عضو اللجنة التحضيرية سمير الحاجي أشار إلى أنهم سينهون مهامهم اليوم، وسيكونون مستعدين للاحتفال يوم غد حيث تشارك في الحفل فرق فلكلورية تقدم المسرحيات، الرقصات والأغاني.

فرقتان من شبان وشابات منبج ستشاركان في الحفل

الفرقة الأولى تضم 8 فتيات من شابات منبج، وهنّ يتدربن منذ 5 أيام على تقديم عروض راقصة شعبية (شيوخي، صوراني وجوبي).

أما الفرقة الثانية فهي فرقة المسرح، والتي ستقدم عروضاً مسرحية في الحفل.

وتضم الفرقتان شبان وشابات منبج من مكونات العرب، الكرد والشركس، وغالبيتهم من النساء الشابات، سيرتدي جميع أعضاء الفرق اللباس الفلكلوري.

حظر تجوال الدراجات النارية في منبج بدءاً من اليوم

هذا وأصدرت شرطة المرور في مدينة منبج تعميماً حظرت فيه الدراجات النارية من التجوال في شوارع مدينة منبج ابتداءاً من اليوم و لغاية 23 من شهر آذار الجاري، وذلك حفاظاً على سلامة المدينة والمدنيين خلال أيام عيد نوروز.

(كروب/ج)  

ANHA