الاتصال | من نحن

مناقشة مسودة النظام الداخلي مع نساء الأحزاب السياسية

Video

قامشلو – ناقشت عضوات اللجنة التحضيرية لمجلس المرأة السورية مع نساء الأحزاب السياسية في مدينة قامشلو حول مسودة النظام الداخلي للمجلس.

وتستمر نقاشات عضوات اللجنة التحضيرية لمجلس المرأة السورية مع النساء من كافة المكونات حول مسودة النظام الداخلي للمجلس، وفي هذا السياق عقدت اللجنة اجتماعاً لنساء الأحزاب السياسية في مدينة قامشلو برابطة المرأة الحرة في حي الهلالية بالمدينة.

وحضر الاجتماع ممثلات عن حزب الديمقراطي الكردي السوري، الاتحاد النسائي السرياني، الهيئة الوطنية العربية، مكتب المرأة في مجلس سوريا ديمقراطي، حزب اليساري الكردي في سوريا، التجمع الوطني الكردستاني، الحداثة والديمقراطية، البارتي الديمقراطي الكردستاني، وبمشاركة عضوة الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية نوجين يوسف، وعضوات اللجنة التحضيرية لمجلس المرأة السورية.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم تطرقت عضوة اللجنة التحضيرية لورين إبراهيم  إلى أهمية عقد الاجتماعات التحضيرية للمجلس،  وِأشارت بأن الهدف من الاجتماع هو جمع أكبر عدد من المقترحات والآراء حول مسودة النظام الداخلي لمجلس المرأة السورية.

ولفتت لورين في حديثها إلى أهداف المجلس قائلة: “يهدف المجلس لحل الأزمة والفوضى في سورية عن طريق الحوار الديمقراطي، ويهدف إلى تحقيق نظام  ديمقراطي تعددي في سوريا وتحقيق الحرية والديمقراطية والعدالة لكل الهويات الإثنية والثقافية والاجتماعية في سوريا”.

وبعد ذلك قرأت عضوة اللجنة التحضيرية لورين إبراهيم مسودة النظام الداخلي لمجلس المرأة السورية وناقشتها الحاضرات مع تدوين الملاحظات على المسودة.

وبعد قراءة المسودة اختتمت لورين الاجتماع بكشف نتائج اجتماعاتهن مع نساء من داخل سوريا وخارج سوريا.

هذا ومن المقرر أن يتم عقد اجتماعات مع نساء مناطق شمال سوريا حول مسودة النظام الداخلي.

(م ح/هـ)

ANHA