الاتصال | من نحن

مناقشة مسودة النظام الداخلي لمجلس النساء السوريات

Video

قامشلو – اجتمعت ممثلات المنظمات النسائية في مدينة قامشلو لمناقشة نص مسودة النظام الداخلي لمجلس النساء السوريات، ممثلات المنظمات النسائية قررن الانضمام للمجلس.

بهدف مناقشة مسودة النظام الداخلي لمجلس النساء السوريات اجتمعت اللجنة التحضيرية للمجلس مع ممثلات المنظمات النسائية في مدينة قامشلو. وحضر الاجتماع ممثلات عن منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة، منظمة اليوم التالي، مركز المجتمع المدني الديمقراطي، المرأة الاشتراكية الحرة، رابطة المرأة الحرة، منظمة المرأة السريانية، مؤتمر ستار، اتحاد المرأة السريانية والبيت الإيزيدي.

بدأ الاجتماع بكلمة افتتاحية ألقتها عضو اللجنة التحضيرية لورين ابراهيم قالت فيها إن الهدف من الاجتماع هو تداول الأراء حول مسودة النظام الداخلي.

لورين ابراهيم قالت إن مبادرة تأسيس مجلس النساء السوريات أطلقتها مجموعة من النساء المستقلات، وإن الهدف من تأسيس المجلس هو ترسيخ إرادة موحدة للمرأة السورية وتعزيز مشاركتها ودورها الطليعي في حل الأزمة.

لورين عرضت أيضاً نتائج لقاءاتهن مع النساء السوريات في الخارج وقالت أن انطباعات النساء كانت إيجابية فيما يتعلق بتأسيس مجلس النساء السوريات، كما طالبن بالمشاركة في المجلس. وأكدت لورين أن نساء من مستويات سياسية رفيعة أيضاً تدعمن هذه المبادرة.

واستمر الاجتماع بقراءة مسودة النظام الداخلي ومناقشته.

وفي ختام الاجتماع اختار المجتمعون 5 نساء للانضمام إلى المجلس كممثلات عن المنظمات النسائية المشاركة إضافة إلى اختيار امرأتين في عضوية اللجنة التحضيرية.

وكان مجلس النساء السوريات أعلن عن بدء نشاطه في 12 شباط من العام الجاري خلال بيان.

(ك)

ANHA