الاتصال | من نحن
ANHA

مناضلو الثورة

64

روجبين شاكر

عشقه للحرية اوصله إلى مرتبة الشهادةTIR-PORTIRA-SEHID-AGID-5

تربه سبيه – شارك في الكثير من جبهات القتال، وعاهد اصدقائه بمتابعة مسيرتهم حتى تحرير المناطق التي رووا دمائهم فيها وكان الطفل الحر والرافض للقيود، واليد التي تمد دائماً لأصدقائه، عشقه للحرية اوصله إلى مرتبة الشهادة.

ولد المناضل محمد محمود طحلو في قرية البشيرية التابعة لمدينة تربه سبيه في 22-8-1995نشأ ضمن عائلة مكونة من سبعة أولاد وهو الولد الثالث في العائلة.

رغم سنه الصغير إلا أنه تحمل مسؤولية الإعالة مع والده عندما ترك الدراسة في المرحلة الإعدادية, التي لم يستفد منها  لأنه لم يكن يرى أي فائدة من الدارسة التي تعلمها خلال تسع سنوات من عمره.

كان يعرف وفي البيت دوماً بالطفل الشقي والرافض للقيودTIR-PORTIRA-SEHID-AGID-9 وكان طليقاً في جميع قراراته وتحركاته، يحب تربية الحمام والعصافير وتميز بروحه الفدائية والمرحة، وكان دائما ذو نظرة متفائلة بالحياة، وكان دائماً يمد العون التي تمتد إلى رفاقه في جميع الاعمال مع رفاقه ،كما تميز بحبه للتنظيم والانضباط في عمله وخلال حياته اليومية.

انضم المناضل محمد محمود طحلو الاسم الحركي بوطان عكيد TIR-PORTIRA-SEHID-AGID-4إلى صفوف وحدات حماية الشعب منذ تأسيسها لتلبية الواجب الوطني والإنساني في حماية أرضه وشعبه، قاتل في الكثير من الجبهات بتصويبه الدقيق حتى وصل إلى مرتبة الشهادة أثناء حملة تحرير تل حميس.

وكان بوطان من أوائل المنضمين الى صفوف وحدات حماية الشعب منذ تشكيلها، وتعرفت  العائلة على الحركة بعد انضمام المناضل بوطان، وساهم بإدخال روح الوطنية والدفاع TIR-PORTIRA-SEHID-AGID-1عن الوطن والإنسانية في ثورة روج افا ونشره بين أخوته وعائلته حتى أصبحت عائلته عضوة في مؤسسة عوائل الشهداء بعد فقدانه لحياته، وهي تسكن الان في مدينة تربه سبيه.

وشارك في معارك سريه كانيه عام 2013اثناء هجمات جبهة النصرة على المدينة المرة الاولى ، منتصف تشرين الثاني 2012، والثانية التي كانت في شهر كانون الثاني لعام 2013، حملة مقاومة تل حميس بنهاية 2014، وحملة تحرير بلدة تل حميس، معارك الجزعة وقرية حداد وتحرير مدينة تربه سبيه بتاريخ 1 أذار/مارس 2013 من بقايا النظام البعثي.TIR-PORTIRA-SEHID-AGID-3

واشار المقاتل في وحدات حماية الشعب ورفيق المناضل بوطان سمكو عكيد، بأن المناضل بوطان لم يكن يتعب أو يضعف في جبهات القتال، بل كان يزداد إصراراً على متابعة درب المناضلين ويقوم بمهامه الملاقاة على عاتقه كمقاتل محترف وصديق درب تميز بالفدائية.

وتابع سمكو حديثه قائلا “كان عكيد ذو إرادة قوية وقلب كبير ومعنويات عظيمة ، حتى في ساحات المعركة ولم يكن يريد العيش الذليل والعبودية لأي إنسان وأراد أن يصبح مناضلاً للإنسانية جمعاء”.TIR-PORTIRA-SEHID-AGID-7

وأوفى المناضل محمد محمود طحلو بالعهد الذي قطعه على نفسه أثناء فقدان عدد من أصدقائه لحياتهم في حملة مقاومة تل حميس، وشارك في حملة تحرير بلدة تل حميس خلال حملة تحرير بلدة تل حميس وتل براك وفقد حياته بعد تحرير البلدة.

إلا أنه فقد حياته في 27 -2- 2015 أثناء قتاله بكل شجاعة وبسالة في حملة تل حميس التي وفى من خلالها برفاقه الذين فقدوا حياتهم في حملة مقاومة بلدة تل حميس بتاريخ.TIR-PORTIRA-SEHID-AGID-8

وقد استقبل اهالي مدينة تربه سبيه جثمان المناضل بوطان استقبالا مهيبا ولكي يصادف يوم تحرير مدينة تربه سبيه من بقايا النظام البعثي في 1مارس 2015.

ووري  جثمانه الثرى في مقبرة الشهيد دلشير بقرية دوكر بموكب مهيب من قبل الأهالي لكي يتم تجديد عهد السير على دماء الشهداء من قبل أصدقائه وعائلته.

(ه م)

ANHA

TIR-PORTIRA-SEHID-AGID-6   TIR-PORTIRA-SEHID-AGID-2