الاتصال | من نحن
ANHA

ممثلي 23 تنظيماً شبابياً يناقشون بنود العقد الاجتماعي

كركي لكي- اجتمعت الرئاسة المشتركة لمجلس فدرالية شمال سوريا مع أعضاء وممثلي 23 منظمة شبابية في مقاطعة الجزيرة لشرح بنود العقد الاجتماعي وبشكل خاص ما يتعلق منها بشريحة الشباب.

وبهدف شرح بنود العقد الاجتماعي لشريحة الشباب وبشكل خاص ما يتعلق منها بالشبيبة، نظمت الرئاسة المشتركة لمجلس الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا اجتماعاً في صالة مركز آرام تيكران للثقافة والفن في بلدة رميلان تحت شعار “بالشباب المنظم نحو بناء فدرالية تعددية ديمقراطية لمستقبل مشرق”.

وشارك في الاجتماع الرئيسة المشتركة لمجلس فدرالية شمال سوريا هدية يوسف بالإضافة إلى 550 عضواً وممثلاً عن 23 منظمة شبابية تمثل اتحادات الشباب في المقاطعة واتحادات الشباب التابعة للأحزاب السياسية من جميع المكونات الكردية والعربية والسريانية.

الاجتماع بدأ بالوقوف دقيقة صمت ومن ثم شرحت الرئيسة المشتركة لمجلس فدرالية شمال سوريا هدية يوسف بنود العقد الاجتماعي لفدرالية شمال سوريا بشكل مفصل.

هدية يوسف ركزت بشكل خاص على البنود الخاصة بالشبيبة والواردة في نص العقد الاجتماعي والتي تضمن مشاركة فعالة للشباب في اتخاذ القرارات والانضمام إلى مختلف اللجان. كما تضمن تفعيل دور الشباب في مختلف مناحي الحياة.

تلاها فتح باب النقاش وإبداء الرأي حيث عبر المشاركون عن تأييدهم لنظام فدرالية شمال سوريا وكذلك العقد الاجتماعي مؤكدين أن بنود العقد الاجتماعي تشكل قاعدة أساسية لانطلاقة جديدة لشبيبة شمال سورية.

وانتهى الاجتماع بالإجابة على أسئلة المشاركين.

(كروب/ك)

ANHA