الاتصال | من نحن
ANHA

ملعب لكرة القدم خاص بفتيات تل شعير

Video

ريناس رمو

تربه سبيه– بدأت بلدية الشعب في قرية تل شعير العمل على بناء ملعب لكرة القدم خاص بالنساء في خطوة فريدة من نوعها في منطقة تربه سبيه جاءت بناءً على طلب فتيات القرية اللواتي يرغبن بممارسة هوايتهن.

وبعد 6 سنوات من ثورة المرأة في شمال سوريا، أصبحت اليوم المرأة تأخذ مكانتها وحقوقها الطبيعية في المجتمع على كافة الأصعدة.

وكان المجال الرياضي إحدى تلك الأصعدة التي طورت النساء مشاركتهن فيه، حيث قررت فتيات من قرية تل شعير(12 كم غربي تربه سبيه) بناء ملعب وفريق خاص لهن، وطالبن البلدية في قريتهن لبنائه.

وقالت الرئيسة المشتركة لبلدية تل شعير التابعة لمدينة تربه سبيه (15 كم شرقي مدينة قامشلو) فهيمة حسن تمو عن أعمالهن في بناء الملعب ” نعمل في مكتب المرأة ببلدية الشعب بقرية تل شعير على بناء ملعب خاص بالمرأة، وذلك بناء على رغبة فتيات القرية في أن يكون لهن ملعبهن الخاص”.

وأكدت فهيمة حسن تمو بأنهن في مكتب المرأة يردن على الدوام أن يقمن بعمل يخدم النساء في المنطقة.

وبدأت بلدية الشعب منذ قرابة شهر على بناء الملعب وتسوية الأرض في القسم المتسع من حديقة الشهيدة جيهان بقرية تل شعير.

ولفتت الرئيسة المشتركة لبلدية الشعب في تل شعير بأن البلدية لا تملك الكثير من الإمكانات لإكمال المشروع على أكمل وجه، وأعربت عن أمانيها أن تتلقى دعماً من هيئة الرياضة ومكتب هيئة البلديات في مقاطعة الجزيرة لإكمال المشروع.

وبعد بناء الملعب، ستكون فتيات قرية تل الشعير اللواتي يرغبن بالعشرات في بناء فريق خاص بهن بحاجة إلى مدربة فنية ومعدات ومستلزمات رياضية، تؤهلهن لخوض مباريات في سياق بطولات قادمة.

وسيكون الملعب مفتوحاً أمام شابات القرى المجاورة لتلعبن فيه وتشاركن في تحدي فريق قرية تل شعير الذي من المقرر تشكيله.

(ج)

ANHA