الاتصال | من نحن
ANHA

مكتب المرأة لمسد ينسق تبادل الخبرات مع مراكز المرأة في مناطق الشهباء

الشهباء- بهدف التنسيق وتبادل الخبرات زار وفد من مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية مركز المرأة للتوعية والتدريب في بلدة آرفاد (تل رفعت).

وضم الوفد الزائر الرئيسة المشتركة لمكتب مجلس سوريا الديمقراطية كردستان سيدو، وعضوة الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية جيهان خضرو، وعضوة مكتب المرأة في المجلس فاطمة صفاي.

واستقبل الوفد من قبل الإدارية في اتحاد المرأة الحرة لمناطق الشهباء رحاب جبو، والإدارية في مركز المرأة للتوعية والتدريب نادية عثمان.

وبعدها تناول الوفد الزائر أسباب زيارتهم إلى دار المرأة، تطرقت الرئيسة المشتركة لمكتب مجلس سوريا الديمقراطية كردستان سيدو، إلى أوضاع المرأة في مناطق الشهباء التي بدأت بخطوات تاريخية نحو تنظيم نفسها خلال فترة ما بعد تحريرهم من مرتزقة داعش ومرتزقة الاحتلال التركي.

ونوهت كلستان، بأن ما تعيشه أي امرأة تعيشه جميع النساء في نفس الوقت، لذلك قضيتهم واحدة، وما يمرون به في ظل الأزمة السورية تلقاه النساء غيرهن في مكان آخر من المرتزقة ومن الذهنية السلطوية، لذلك التغيرات التي تحدثها النساء في مناطق الشهباء أمام أنظار الجميع يوضح بأن المرأة لم تعد تهدف للاستمرار بحياتها على ما عاشته سابقاً ولن تستسلم.

ونوهت عضوة الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية جيهان خضرو، إلى أهمية وضرورة التنسيق بين مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية ومراكز المرأة الموجودة في مناطق الشهباء المحررة لتبادل الخبرات والنصائح في العمل وتطويرها، للوصول إلى عدد أكبر من النساء اللواتي يهدفن إلى توعية أنفسهن، والتحرر من القيود العشائرية المتحفظة، والأنظمة التي ترسخت في المجتمع.

تلاها نقاشات الحاضرات لسبل الأعمال والتنسيق بينهم لتفعيل مكتب المرأة في المجلس مع مركز المرأة التوعوية الموجودة في مناطق الشهباء.

وفي نهاية الزيارة شكر الوفد على الزيارة والتنسيق مع مراكز المرأة للتوعية والتدريب واتحاد المرأة الحرة لمناطق الشهباء.

(آ ن/هـ)

ANHA