الاتصال | من نحن
ANHA

مكتب المرأة لـ MSD: المرأة اليوم تمارس حقها السياسي في إدارة المجتمع

قامشلو- قالت الإدارية في مجلس سوريا الديمقراطي نوجين يوسف انتصار المرأة في ودير الزور رسالة واضحة إلى العالم أجمع، وإن المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية تمارس اليوم حقها السياسي في إدارة المجتمع، وذلك خلال اجتماع.

وعقد مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية MSD  اجتماعاً في مكتب المرأة بناحية تربه سبيه قيمت فيه وضع المرأة في العالم والمرأة الكردية في ثورة روج آفا، بحضور العشرات من نساء الناحية والأحزاب السياسية والكومينات.

الاجتماع الذي بدأ بالوقوف دقيقة صمت تحدثت فيه الإدارية في مجلس سوريا الديمقراطية نوجين يوسف حول الانتصارات التي حققتها المرأة في العالم وبالأخص المرأة الكردية التي تقاوم داعش.

وقالت نوجين يوسف “هزيمة داعش في عاصمتهم المزعومة الرقة بقيادة المرأة أثبتت مدى قوى إرادة المرأة وقوتها، وهي رسالة واضحة إلى العالم الأجمع بأن المرأة قادرة على ان تكون طليعية في كافة المجالات”، منوهة خلال حديثها إلى المرأة في شمال سوريا التي أصبحت نموذجاً للثورة.

وحول استشهاد المناضلات الثلاث في العاصمة الفرنسية “باريس”، قالت نوجين “أرادت الدول الرأسمالية والاستعمارية استهداف إرادة المرأة الحرة من خلال المجزرة التي ارتكبوها بحق  المناضلات “ساكينة، فيدان وليلى”، ولكنهم فشلوا، فاليوم هن أصبحن مثالاً للمرأة في كافة المكونات”.

وتطرقت نوجين إلى الوضع الإيراني وما تعانيه المرأة من ظلم واستعباد من قبل الأنظمة الحاكمة الإيرانية التي تهدف إلى منع الشعب من حريته وخاصة حرية المرأة ضمن المجتمع.

وفي ختام حديثها أكدت نوجين إلى أن المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية تمارس اليوم حقها السياسي في إدارة المجتمع بفضل فكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

( ك إ/س و)  

ANHA