الاتصال | من نحن
ANHA

مكتب المرأة في م س د يفتتح فرعاً له في أحياء حلب الشرقية

حلب – افتتح مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية بحلب فرعاً له في الأحياء الشرقية بمدنية حلب، وذلك خلال مراسم احتفالية.

وبهدف توعية النساء من المكونات العربية والتركمانية ولأخذ طابع خاص للمرأة ضمن الساحة السياسية وخاصة لشعب الشمال السوري وتوحيدها في سياق تنظيم موحد، افتتح مكتب المرأة لمجلس سوريا الديمقراطية فرعاً له في حي الهلك الفوقاني بالأحياء الشرقية المحررة لحلب.

وخلال مراسم احتفالية حضرها عدد من الممثلات عن المؤسسات المدنية في حي الشيخ مقصود والأحياء الشرقية والعشرات من نساء تلك الأحياء.

وبدأت مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة الصمت، ثم ألقيت كلمة الافتتاح من قبل الإدارية في مكتب المرأة مياسا دجي باللغتين التركمانية والعربية هنأت فيها افتتاح المكتب على كافة الحاضرين، واعتبرت مياسا بأن افتتاح المكتب هو خطوة لتوحيد طاقات المرأة السورية من أجل خلق نظام اجتماعي وديمقراطي تحقق الحرية والمساوة والعدالة للمرأة.

وأكدت مياسا دجي بأن حل الأزمة السورية سيكون من خلال اعتماد طريق الحوار الديمقراطي وبناء سوريا الديمقراطية.

كما وباركت كل من عضوة مؤتمر ستار زينب حسن والرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في أحياء حلب الشرقية سعاد حسن، باركوا افتتاح المكتب واعتبروها خطوة ستساهم في التواصل بين كافة شرائح المجتمع إلى بعضها.

وعقب الانتهاء من الكلمات أسدل الستار على لوحة المكتب وتم قص شريط الافتتاح من قبل الإدارية في مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية بالأحياء الشرقية مياسا دجي، واختتمت مراسم الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة.

وسبق لمجلس سوريا الديمقراطية أن افتتح مكتباً له في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب في الـ24 من شهر نيسان المنصرم.

(س و/ج)

ANHA