الاتصال | من نحن
ANHA

مقتل 82 واصابة 1050 خلال يومين في تايلاند

مركز الاخبار- قتل 82 شخص وأصيب 1050 أخرون في 995 حادث سير في تايلاند خلال الاحتفالات بقدوم السنة الجديدة يومي 11 و12 نيسان.

وأعلن المجلس الوطني التايلندي للسلم الاجتماعي، أن 82 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 1050 آخرون في 995 حادث سير خلال الاحتفالات بقدوم السنة الجديدة بحسب التاريخ البوذي، يومي 11 و12 نيسان.

وذكر بيان صحفي صدر عن المكتب الإعلامي للمجلس بأن عدد القتلى في حوادث السير في اليوم الأول للاحتفالات انخفض بنسبة 36% وفي اليوم الذي تلاه بنسبة 30% مقارنة مع اليومين نفسهما من العام الماضي.

وأكثر من نصف حوادث السير كانت بسبب السائقين الثملين في 11 أبريل، ووصل عدد الضحايا في ذلك اليوم إلى 33 قتيلا، أما السرعة الفائقة فكانت السبب وراء حوالي 25 % من حوادث السير، كما تسببت الدراجات النارية والهوائية بـ 80% من حوادث السير في اليوم الأول من الاحتفالات، وفقا للبيان.

ووصف البيان الأيام التي تلت الـ11 من أبريل بـ”الخطرة” بسبب التدفق الهائل للمركبات بجميع أنواعها إلى الشوارع في وقت واحد للمشاركة في إحياء رأس السنة البوذية.

يشار إلى أن التايلنديين يحتفلون بعيد السنة الميلادية في الأول من يناير بنفس الزخم وبنفس طريقة الاحتفال برأس السنة البوذية، ما يسبب حوادث سير هائلة يسقط خلالها قتلى وجرحى.

(أ)