الاتصال | من نحن
ANHA

مقاومة عفرين تطغى على أول ملتقى للأدباء والشعراء في الطبقة

Video

الطبقة- طغت مقاومة العصر في عفرين بوجه الاحتلال التركي ومرتزقته على أول ملتقى للأدباء والشعراء في منطقة الطبقة.

وأطلقت لجنة الثقافة والفن في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة الملتقى الثقافي الأول لأدباء وشعراء ومفكري مدينة الطبقة وذلك في مبنى الإدارة المدنية بحي المقاسم وسط حضور كبير لجميع الفعاليات المدنية والمثقفين وبعض شيوخ ووجهاء عشائر مدينة الطبقة.

وحمل الملتقى عنوان “مقاومة العصر في عفرين” إشادة بالبطولات التي يقدمها مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية في مقاومتهم العدوان التركي ومرتزقته.

بلغ عدد المشاركين في اليوم الأول للملتقى 9 شعراء من مدينة الطبقة وريفها وتضمنت القصائد التي ألقوها كلمات جزلة تصف مقاومة عفرين وبطولات شعبها وتلاحمهم مع قوات سورية الديمقراطية ومؤكدين في قصائدهم رفضهم للعدوان التركي وقصفهم الهمجي لعفرين.

بدأ الملتقى بالوقوف دقيقة صمت، تلتها الكلمة الافتتاحية للملتقى ألقاها الرئيس المشترك للجنة الثقافة والفن، فراس رمضان، ثم بدأ الشعراء بقراءة قصائدهم التي عبرت عن حماسهم واستبشارهم بنصر المقاومة وخيبة المحتل التركي ومرتزقته.

وانتهى الملتقى الأول بتكريم الشعراء الذين شاركوا فيه.

وفي لقاء لـ ANHA مع الرئيس المشترك لمكتب العلاقات والتنسيق في لجنة الثقافة والفن، مثنى عبد الكريم، أكد أن هذا الملتقى هو بداية فعاليات أدبية كثيرة في المستقبل.

وأضاف عبد الكريم “أن مكتب المسرح في لجنة الثقافة والفن سوف يقدم عرضاً مسرحياً للأطفال في نفس المكان “.

(م ع/م)

ANHA