الاتصال | من نحن
ANHA

مقاومة عفرين أظهرت الجوهر الحقيقي للمرأة المقاتلة

Video

هيفيدار حيراني

كري سبي– حيَّت نساء ناحية عين عيسى مقاومة نساء عفرين في وجه الاحتلال التركي وقلن:” مقاومة عفرين أظهرت الجوهر الحقيقي للمرأة المقاتلة”.

نددت نساء ناحية عين عيسى التابعة لمقاطعة كري سبي / تل أبيض بهجمات جيش الاحتلال التركي على إقليم عفرين واستهدافه للمدنيين، والتمثيل بجثمان مقاتلة من وحدات حماية المرأة.

المعلمة غالية عبيد حيت مقاومة النساء ومقاتلات وحدات حماية المرأة أمام هجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته وقالت:” مقاومة عفرين أظهرت الجوهر الحقيقي للمرأة المقاتلة”.

واعتبرت غالية عبيد التمثيل بجثمان المقاتلة في وحدات حماية المرأة بمثابة اعتداء على كافة النساء، وقالت:” نرفض مثل هذه الممارسات ولا نقبل بها بأي شكل من الأشكال لأن الاعتداء على أي امرأة يعتبر اعتداءً على كافة النساء، ونساء شمال سوريا سيثأرن لشهدائهن”.

من جهتها أشارت الشابة جاندار أتاش إلى أن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته يواصلون هجماتهم على عفرين، وعلى الرغم من استخدامهم كافة أنواع الأسلحة الثقيلة إلا أنهم لم يستطيعوا التقدم خطوة واحدة إلى الآن.

جاندار أتاش تابعت حديثها بالقول:” إذا لم يبقَ سوى امرأة واحدة فإنها ستستمر بالسير على درب الشهيدات أمثال آفيستا خابور، بارين كوباني، آرين ميركان، وأنا بدوري سأحمل سلاح بارين وسأحقق حلمها الذي ضحت بحياتها في سبيله”.

أما عزيزة محمد بوزان فقالت:” لا أردوغان ولا جيشه  يستطيعون كسر إرادة المرأة الكردية، مهما شنوا من هجمات علينا حتى وإن استخدموا الطيران الحربي في قصفنا فإننا سنستمر في نضالنا المستند إلى فكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وسنهزمهم”.

(م م)

ANHA