الاتصال | من نحن
ANHA

معلموا عامودا: المؤتمر الوطني هو رد على سياسات الدولة التركية

ديار أحمو

عامودا- قال معلمو اللغة الكردية في مدينة عامودا أن عقد المؤتمر الوطني الكردستاني هو رد على سياسات الدول المعادية والدولة التركية. وناشدوا الأحزاب السياسية بالعمل من أجل عقد المؤتمر في أسرع وقت.

وتحدث عدد من معلمي اللغة الكردية في مدينة عامودا لوكالة أنباء هاوار حول الدعوة التي وجهتها منظومة المجتمع الكردستانية لعقد المؤتمر الوطني الكردستاني.

المعلمة هناء خالد أشارت إلى الانتصارات التي تحققها وحدات حماية الشعب والمرأة و قوات سوريا وكذلك المكاسب السياسية التي تحققت والمتمثلة بإعلان النظام الفدرالية، وقالت إن المنطقة تشهد أوضاعاً حساسة تستوجب الإسراع في عقد مؤتمر وطني.

وأضافت “في الاتحاد قوة و يجب على جميع الأحزاب السياسية الكردية  العمل من أجل عقد المؤتمر الوطني الكردستاني”.

هناء خالد انتقدت مواقف بعض الأحزاب التي تعارض عقد المؤتمر الوطني الكردستاني وقالت إن مثل هذه المواقف تتماشى مع مواقف حزب العدالة والتنمية التي لا تريد توحيد الصف الكردي.

و ناشدت هناء خالد ة جميع الأحزاب السياسية الكردية العمل من أجل عقد المؤتمر الوطني الكردستاني كما طالب بعض الأطراف الكردية بقطع علاقاتها مع الدولة التركية.

الاداري في معهد الشهيدة بيمان علي في مدينة عامودا صفوان أحمد قال إن بيان منظومة المجتمع الكردستاني يأتي لمحصلة الشعب الكردي لأن الشعب الكردي بحاجة ماسة إلى توحيد الأحزاب السياسية الكردية نظراً للمرحلة التي يمر بها الشرق الأوسط وكردستان.

أحمد تطرق إلى التاريخ الكردي وكيف أن الأعداء استفادوا في تشتت صفوف الكرد وبالتالي قاموا بتقسيم كردستان إلى أربعة أجزاء، وقال إن السبيل إلى توحيد أجزاء كردستان هو عقد المؤتمر الوطني الكردستاني في أسرع وقت.

أحمد أشار أيضاً إلى بعض الأطراف التي تعارض عقد المؤتمر الوطني الكردستاني وقال إن هذه الأطراف تأخذ أوامرها من حزب العدالة والتنمية. وناشد جميع الأحزاب السياسية بالعمل من أجل مصلحة شعبهم والابتعاد عن المصلحة الشخصية والحزبية.

الإدارية في معهد الشهيدة بيمان، زكية عثمان قالت عقد المؤتمر الوطني الكردستاني هو رد على سياسات الدولة التركية والدول الذي لا تريد للشعب الكردي أن يوحد صفوفه. وأشادت بالدعوة التي وجهتها منظومة المجتمع الكردستاني لعقد المؤتمر الوطني الكردستاني.

زكية عثمان ناشدت في ختام حديثها جميع الأحزاب الكردية العمل من أجل عقد المؤتمر الوطني الكردستاني وقالت إن من يقف عائقا أمام عقد المؤتمر يخدم مصالح  الدولة التركية.

(ك)

ANHA