الاتصال | من نحن

معلمات كوباني يستنكرن العزلة المفروضة على القائد آبو

كوباني- استنكرت المعلمات في مقاطعة كوباني العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وطالبن بإطلاق سراحه، وذلك خلال بيان.

ونظمت لجنة المرأة للتربية للمجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني تجمعاً في مدرسة الشهيد هوكر للتنديد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان حضره العشرات من النساء، وقرأ خلال التجمع البيان الذي أصدرته المعلمات بهذا الصدد.

وجاء في البيان الذي قرأته المتحدثة باسم  لجنة المرأة للتربية للمجتمع الديمقراطي رودين محي الدين “على مدى عامين متواصلين تواصل السلطات التركية منع زيارة القائد سواء من قبل العائلة أو من قبل المحامين.”

وأشار البيان إلى أن السلطات التركية صعدت من إجراءات العزلة ضد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وأضاف “إننا كمعلمات نرفض جميع أشكال العزلة المفروضة على القائد وسنواصل النضال بكل طاقاتنا من أجل إنهاء العزلة. كما سنواصل النضال ضد جميع القوى التي تغض الطرف عن العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي والتي تنكر حرية وإرادة المرأة.”

وجاء في البيان أيضاً “فكما أن جميع نساء الشرق الأوسط  تعتبر أن حرية القائد آبو هي حريتهن فإننا كمعلمات وجميع نساء كوباني نقول: حرية القائد آبو هي حريتنا. لن نقبل العزلة المفروضة على القائد آبو لا في عقولنا ولا في أرواحنا. ولن نسمح للدولة التركية بتمرير سياساتها الرامية إلى تطبيع العزلة على القائد”.

وأنهت المعلمات بيانهن بالقول “وفي الختام نقول إننا كمعلمات في لجنة المرأة للتربية للمجتمع الديمقراطي نستنكر العزلة المفروضة على القائد ونعاهد بمواصلة درب المناضلات زيلان وساكينة وآرين.”

(ك)

ANHA