الاتصال | من نحن
ANHA

معلمات عفرين يناقشن دور المرأة في العملية التربوية

عفرين – ناقشت لجنة تدريب المجتمع الديمقراطي مع المعلمات في المدارس والمعاهد وجامعة عفرين، النظام الداخلي للجنة تدريب المجتمع الديمقراطي ودور المرأة في العملية التربوية في المقاطعة.

وعقد الاجتماع في صالة آفا بمركز مقاطعة عفرين، وحضره العشرات من معلمات لكافة المراحل الدراسية في المقاطعة، بالإضافة لعضوات لجنة تدريب المجتمع الديمقراطي.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، وثم قرأت عضوة لجنة تدريب المجتمع الديمقراطي جين بكر بنود النظام الداخلي للجنة، لمناقشتها وتقييم عمل المعلمات في المدارس والمعاهد وجامعة عفرين.

وركزت المجتمعات على مناقشة بنود “أهمية التنظيم النسائي في لجنة تدريب المجتمع الديمقراطي، تقييم المستوى العلمي لدى المعلمات واقتراحات حول تطوير مستواهن الثقافي، شروط قبول العضوات، شكل وأسلوب ومواقف المعلمات في لجنة تدريب المجتمع الديمقراطي، دور الأكاديميات في بناء شخصية وذهنية المرأة الحرة، وماهي الذهنية والأفكار التي تنتشر بين المعلمات وتلحق الضرر بالتنظيم النسائي”.

وثم ناقشت المعلمات، كيفية تطوير المعلمات لذاتهن والطلبة من الناحية العلمية والثقافية أكثر، دون الحصر بالمنهاج المحدد لهم، وذلك لزيادة المستوى التعليمي والثقافي في المدراس.

(ن ج – آ ن/ح)

ANHA