الاتصال | من نحن

معرض لإبراز الثقافة الكردية في شيه

عفرين- افتتحت هيئة الثقافة والفن بناحية شيه في مقاطعة عفرين معرضاً فلكلورياً، لإبراز وتعرف أبناء الشعب الكردي على ثقافتهم التي كانت مسلوبة منهم على مدار قرون.

وبعد التحضيرات التي استمرت لمدة شهر من قبل أعضاء هيئة الثقافة والفن ومساعدة عدد من عضوات مؤتمر ستار في التجهيزات، افتتحت هيئة الثقافة والفن في ناحية شيه بمقاطعة عفرين معرضاً فلكلورياً وذلك في مركزها بالناحية.

وشارك في افتتاح المعرض إداريي وأعضاء حركة الثقافة والفن بمقاطعة عفرين، ناحية جندريسه وشيه بالإضافة إلى العشرات من أهالي ناحية شيه.

بدأت مراسم افتتاح المعرض بقص شريط الأحمر من قبل أمهات الشهداء، ومن ثم دخول الحضور إلى المعرض ليشاهدوا ما تم تحضيره من رسوم وأدوات فلكلورية.

وعرض في المعرض أدوات كردية فلكلورية، ملابس قديمة تدل على الثقافة الكردية، أدوات التي استخدمها الفلاحين في الزراعة قديماً، بالإضافة إلى أدوات نحاسية استخدمها أهالي المنطقة سابقاً.

وبهذا الصدد تحدثت الإدارية في هيئة الثقافة والفن في ناحية شيه رومات بكو، إلى وكالة أنباء هاوار قائلة “هدفنا من افتتاح المعرض هو أن يتعرف أبناء مجتمعنا على ثقافته ويحافظ عليها، وأيضاً للتمسك بالثقافة الكردية وتعليم جميع الأجيال القادمة على التمسك بثقافتهم”.

والجدير ذكره أن المعرض سيستمر مدة ثلاثة أيام متتالية.

(ج ج -غ ع/هـ)

ANHA