الاتصال | من نحن
ANHA

معرضاً للأطفال في مرسم الإبداع بعفرين

عفرين- برعاية هيئة الثقافة والفن افتتح مرسم الأبداع للفنون الجميلة في مقاطعة عفرين معرضاً للأطفال، تحت أسم “براعم الإبداع” .

بهدف تكوين نواة إبداعية وتنمية المواهب وتشجيع الأطفال في مقاطعة عفرين على الرسم افتتح مرسم الأبداع وتحت رعاية هيئة الثقافة والفن معرضاً للرسم باسم “براعم الإبداع” لطلاب مرسم إبداع للفنون الجميلة الصغار.

وحضر مراسم افتتاح المعرض ممثلين عن هيئة الثقافة بالمقاطعة، أعضاء وعضوات من المؤسسات المدينة وهيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية، حركة المجتمع الديمقراطي ومؤتمر ستار.

بدأت المراسم بقص معلمة الرسم حلا العلي شريط الافتتاح، تلاها كلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين في المعرض، وأشارت إلى أن هذه اللوحات تم رسمها من قبل طلبة المرسم وذلك خلال الأشهر المنصرمة بعد مدة زمنية قصيرة من التدريب المكثف.

ونوهت حلا في حديثها إلى أن الهدف من المرسم هو تنمية قدرات الأطفال الراغبين بتعلم الرسم، متأملة أن تكون نواة إبداعية لتنمية المواهب وتشجيعها في مقاطعة عفرين وتنمية الحس الفني لديهم.

وانتهت مراسم الافتتاح بمشاهدة الحاضرين للرسومات المرسومة من قبل الطلبة الذين بلغ عددهم 30 طالب/ة ورسموا 50 لوحة عرضوها في المرسم الإبداعي، وكانت اللوحات تحمل رسومات لبعض الشخصيات الكرتونية إضافةً إلى رسومات صنعت بإشغال اليدوية.

(أ ح/ف)

ANHA