الاتصال | من نحن
ANHA

مطالبات بسحب الجنود الألمان من تركيا

مركز الأخبار- تعالت مجدداً الأصوات المطالبة بسحب الجنود الألمان من قاعدة انجرليك الجوية التركية، وذلك عقب توتر العلاقات بين البلدين، وتم اقتراح نقل القاعدة الجوية من إسطنبول إلى العاصمة الأردنية عمان.

وقال المتحدث باسم نواب الكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الاجتماعي البافاري للشؤون السياسة الأمنية والخارجية فلوريان هان أنه “لم يعد من المؤكد ما إذا كانت الحكومة التركية راغبة وقادرة على توفير الحماية الشاملة لجنودنا في انجرليك”، في إشارة إلى تحول الجنود الألمان إلى رهائن لدى تركيا في ظل التصريحات التركية التي تتوعد العديد من الدول الأوربية ومن بينها ألمانيا بتشديد العقوبات عليهم ما أن لم تخضع لسياساتها.

وأشار هان بأن على ألمانيا أن لا تسمح بأن يتحول الجيش الألماني إلى “رهينة بيد أردوغان في لعبة السلطة”، مضيفاً “أن هنالك قواعد جوية أخرى يمكن أن تكون بديلا مثل العاصمة الأردنية عمان”.

وتأتي التصريحات الألمانية هذه في أعقاب منع السلطات التركية نواب تابعين للبرلمان الألماني من زيارة جنود بلادهم في أنجرليك.

وكان أردوغان قد وصف ممارسات الحكومة الألمانية بأنها تشبه الممارسات النازية، وذلك على خلفية منع مشاركة وزراء أتراك في فعاليات ترويجية في ألمانيا لدعوة الأتراك المقيمين هناك للتصويت لصالح أردوغان في التعديلات الدستورية.

(د)