الاتصال | من نحن
ANHA

مصر تبدأ حملة عسكرية “شاملة” للقضاء على الإرهاب

مركز الأخبار – أعلن الجيش المصري بدء حملة عسكرية شاملة لمجابهة العناصر الإرهابية في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

وقال متحدث عسكري في بيان أن العملية تأتي “في إطار التكليف الصادر من رئيس الجمهورية للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بالمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة”.

وفي بيان ثان، قال المتحدث العسكري أن القوات الجوية المشاركة في “خطة لمجابهة العناصر الإرهابية والإجرامية” استهدفت “بؤراً وأوكاراً إرهابية” بمحافظة شمال سيناء، مشيراً أن القوات البحرية وقوات حرس الحدود تشارك أيضاً في العملية التي بدأها الجيش بمشاركة الشرطة.

ورفعت القوات المسلحة والشرطة حالة التأهب القصوى لتنفيذ العملية التي يشرف عليها وزير الدفاع المصري صدقي صبحي بحسب ما نقلته العربية.

وإلى جانب ذلك، أشارت مصادر طبية أن المستشفيات في محافظة شمال سيناء وعلى وجه الخصوص مشفى العريش، في حالة تأهب قصوى، وسط توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم.

وتأتي هذه الحملة العسكرية قبل انتهاء المدة التي حددها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نهاية تشرين الثاني 2017، والمحددة بثلاثة أشهر للقضاء على الإرهاب في سيناء.

ويشار أن مصر تعرضت مؤخراً للعديد من الهجمات الإرهابية بينها هجوم على مسجد الروضة في مركز بئر العبد أدى لفقدان حوالي 311 شخصاً لحياتهم، وكذلك تعرضت كنسية في منطقة حلوان لهجوم أدى إلى فقدان 9 أشخاص لحياتهم في نهاية كانون الأول 2017.

(ح)