الاتصال | من نحن
ANHA

مشاركون في الكونفرانس: الشبيبة تستند لمبدأ اخوة الشعوب والفيدرالية

سوزدار وقاص- سيلفا مصطفى

حلب-أكد شبيبة من مختلف المكونات (كرد، تركمان، سريان، أرمن وعرب) المشاركين في الكونفرانس الثاني لاتحاد شبيبة روج أفا، بان الشبيبة تستند إلى مبدأ أخوة الشعوب والفيدرالية في تنظيمها.

وتحت شعار” بروح المقاومة سنبني الفيدرالية وتحرير القائد” عقد اتحاد شبيبة روج آفا كونفرانسه الثاني في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، بمشاركة 250 عضواً من مختلف المكونات.

واكد الشبيية خلال لقاءات أجرتها وكالة معهم على هامش الكونفرانس، أنهم سيسعون لبذل مزيد من الجهود لترسيخ مبدأ اخوة الشعوب وتطبيق النظام الفيدرالي.

الشابة سيفين هلال من المكون العربي في الأحياء الشرقية المحررة، باركت الشبيبة على انعقاد الكونفرانس الثاني، مشيرةً بأن الشبيبة ستخطو خطوات مهمة، في تنظيم الشبيبة ضمن الأحياء المحررة.

أما الشابة جانيت بيجون وهي مسيحية في حي الشيخ مقصود، أشارت بأن نقاشات الكونفرانس تجري بشكل جيد، مضيفةً بأن الكونفرانس سيفتح المجال لهم لتنظيم أنفسهم ضمن كافة المجالات.

وترى جانيت بأن النقاشات التي تدور في الكونفرانس ستفضي إلى قرارات هامة لتصعيد دور الشبيبة في مدينة حلب، وتنظيمهم.

ومن جهته قال جوزيف بيجون من المكون الأرمني من الأحياء الشرقية “بعد تحرير الأحياء الشرقية وفتح المؤسسات في الحي، وتنظيم الاحياء، وإن انعقاد الكونفرانس هو نتاج المقاومة التي بذلت لتحرير وإعادة الحياة إلى الأحياء الشرقية.

فيما قالت الشابة أمينة عبدو عضوة اتحاد شبيبة روج آفا في حي الشيخ مقصود، بإن الشبيبة ستدرب ذاتها على أساس إخوة الشعوب والفيدرالية ووحدة كافة المكونات وشبيبة سوريا وتتخذها كمبدأ أساسي لها.

(م)

ANHA