الاتصال | من نحن
ANHA

مشاركة واسعة لنساء عين عيسى في الانتخابات

كري سبي – شهدت ناحية عين عيسى في مقاطعة كري سبي بإقليم الفرات مشاركة واسعة من النساء اللواتي أكدن بأن الانتخابات بداية مرحلة جديدة لبناء شخصية كافة النساء من جديد بعد أن تخلصن من الظلم، والآن يقررن مصيرهن بإرادتهن.

وتوجه اليوم المئات من أهالي ناحية عين عيسى بمقاطعة كري سبي للإدلاء بأصواتهم لانتخاب مجالس الإدارات المحلية في 42 مركزاً، وكان الملفت للانتباه المشاركة الفعالة والفريدة من نوعها للنساء في ناحية عين عيسى اللواتي حرمن من حقوقهن مسبقاً ومورس عليهن الظلم.

ورصدت وكالة أنباء هاوار المشاركة الفعالة لنساء الناحية للإدلاء بأصواتهن بإرادتهن، ومن خلالها عبرت فيها النساء عن فرحتهن وسعادتهن بتوجههن اليوم نحو مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهن وأنه لحدث بالغ الأهمية في المنطقة على صعيد بناء أمة ديمقراطية تشارك فيه النساء مع الرجل متمنيات فيه أن تنجز الانتخابات بنجاح من دون أية مشاكل أو إعاقات في المراكز الانتخابية.

المواطنة يازي الغريب عبرت عن سعادتها وفرحتها اليوم لإدلائها بصوتها في مركز الاقتراع وقالت “إنه ليوم رائع لوجود النساء في هذه الانتخابات ونصف المرشحين منهم من النساء وسيعملن ويشاركن الرجل في كافة الأعمال دون تفرقة أو تمييز”.

كما أشارت يازي أنهن اليوم في ناحية عين عيسى شعرن بأن الحياة والنور عادت لهن وذلك بفضل قوات سوريا الديمقراطية التي حررتهن من أكبر ظلم، وهم اليوم يحددن مصيرهن بإرادتهن.

وبدورها ناشدت المواطنة فريدة إبراهيم جميع النساء بالقيام بواجبهن اليوم والإدلاء بأصواتهن والمساهمة يداً بيد لبناء الأمة الديمقراطية التي تعطي المرأة كافة حقوقها وتساندها في التعبير عن رأيها وتعطيهن الدعم في الإدارة والعمل داخل المراكز والمؤسسات كافةً.

وكذلك المواطنة وضحة العيسى أشارت بأن الانتخابات التي تقام في المنطقة هي مرحلة جيدة في التقدم والنجاح وتحقيق المساواة بين أبناء المجتمع وأخوة الشعوب في المنطقة وذلك عبر الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا.

(س د/ش)

ANHA