الاتصال | من نحن
ANHA

مسيرة منددة بالعزلة على أوجلان في كوباني

كوباني – خرج أهالي مدينة كوباني في مسيرة للتنديد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، مطالبين برفع العزلة عنه وإطلاق سراحه وذلك ضمن حملة الشبيبة التي أطلقوها تحت شعار “احمي”.

كما دعوا شعوب المنطقة إلى المحافظة على ثقافة ووحدة الصف واللغة، والسير على خطا الشهداء.

وشارك في المسيرة المئات من الشبان والشابات وأهالي مدينة كوباني، حاملين لافتات مكتوب عليها “احمي ثقافتك”، ولافتات تدعو لإنهاء العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان. وانطلقت المسيرة من ساحة المرأة الحرة غربي المدينة، وسارت في شارع الـ48 أحد الشوارع الرئيسة بالمدينة والذي يربط غرب المدينة بشرقها وسط تعالي الهتافات المنادية بحرية أوجلان، حتى انتهت في المدخل الجنوبي للمدينة المؤدي إلى قرية حلنج.

وهناك قرأت العضوة في اتحاد المرأة الشابة ميديا علي بياناً جاء فيه بأن الشبان والشابات لن يقفوا مكتوفي الأيدي حيال العزلة المفروضة على القائد أوجلان، وقالت” نرفض جميع أشكال العزلة المفروضة على القائد وسنواصل النضال بكل طاقاتنا من أجل إنهائها. كما نستنكر مواقف جميع القوى التي تغض الطرف عن العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي”.

وأشارت في ختام البيان إلى أن حرية القائد هي حرية شعوب ومكونات المنطقة وهذا ما تخافه الأنظمة الدكتاتورية، كما دعت إلى السير على نهج وفكر القائد عبدالله أوجلان حتى تتحقق الحرية والمساواة للمرأة وكافة الشعوب.

(كروب/ل)

ANHA