الاتصال | من نحن
ANHA

مسيرة في حلب للمطالبة بحرية أوجلان

حلب  بصوتٍ واحد طالب المئات من أبناء مدينة حلب بالحرية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان خلال مسيرة حاشدة نظمها اتحاد شبيبة روج آفا.

وتنديداً بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ومطالبةً بحريته نظم اتحاد شبيبة روج آفا في حلب مسيرة حاشدة شارك فيها شبيبة حي الشيخ مقصود والشبيبة العرب والتركمان في الأحياء الشرقية، مركز الثقافة والفن، لجنة تعليم المجتمع الديمقراطي، مجلس سوريا الديمقراطية والمئات من مكونات حي الشيخ مقصود.

في المسيرة رفعت أعلام اتحاد شبيبة روج آفا والمرأة الشابة، وأعلام المؤسسات المدنية، صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ولافتات كتب عليها “حرية القائد آبو هي حريتنا، على نهج القائد ماضون وبفكره سائرون، أسر القائد آبو هو أسر الإنسانية جمعاء، الحياة في الوطن أفضل من الحياة في الجنة، الخزي والعار للفاشي أردوغان، شهداؤنا قادتنا المعنويون وهم رمز حياتنا”.

انطلقت المسيرة من أمام قاعة الاجتماعات في القسم الغربي من الحي وجابت كافة الشوارع الرئيسية والفرعية في الحي لتتوجه صوب السوق الغربي الواقع في شارع الـ 15 وسط ترديد شعارات، وبصوتٍ واحد، تنادي بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وزغاريد الأمهات ورفعهم إشارات النصر، لتتوقف المسيرة أمام مركز اتحاد شبيبة روج آفا غربي الحي.

وعقب توقف المسيرة أمام المركز رسم مجسم باسم APO وأشعلت النيران حوله.

ثم وقف المجتمعون دقيقة صمت، ألقيت بعدها العديد من الكلمات منها كلمة باسم اتحاد شبيبة روج آفا في الشيخ مقصود ألقتها الإدارية زنارين تولهلدان، وباسم شبيبة الأحياء الشرقية الإداري محمود محمد، وباسم مجلس سوريا الديمقراطية العضو جوزيف قبلان وباسم لجنة تعليم المجتمع الديمقراطي المعلمة زيلان فجر.

واستنكرت الكلمات في مجملها العزلة المفروضة على القائد أوجلان، منددة بالصمت الدولي والعالمي حيال هذه العزلة ووصفوها بالتواطؤ مع الحكومة التركية الفاشية.

وأشارت الكلمات إلى أهمية تكاتف الشبيبة من الكرد والعرب والتركمان وغيرهم ليستطيعوا السمو بالمجتمع على نهج وفكر قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وخلق المجتمع الحر الديمقراطي.

منوهة بأن المؤامرة اليوم ليست فقط على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان إنما على كافة شعوب الشرق الأوسط والمنطقة المطالبة بالحرية والديمقراطية.

وانتهت المسيرة بترديد الشعارات التي تنادي بحرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

(س و- ك ف/ل)

ANHA