الاتصال | من نحن
ANHA

مسيرة ضد الاحتلال التركي في الرقة

Video

الطبقة ـ انضم العشرات من شبيبة الرقة، إلى مسيرة مستنكرة للاحتلال التركي واعتداءاته على مناطق فدرالية شمال سوريا، وخاصة إقليم عفرين، في أول فعالية ضخمة تنظمها الشبيبة في الرقة.

ونظمت حركة الشبيبة العربية الديمقراطية مسيرة تحت اسم “لا للاحتلال التركي” مؤكدين فيها وقوفهم بوجه هجمات الاحتلال التركي على فدرالية شمال سوريا ودعمهم لمقاومة عفرين والشهباء.

وتجمع العشرات من الشبيبة، من مدينة الرقة والطبقة ونواحيها، في الشارع الرئيسي لناحية الجرنية في ريف الطبقة الغربي رافعين أعلام الشبيبة العربية الديمقراطية وصور لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ولافتات كتب  عليها “لا للاحتلال التركي، بروح الشبيبة الثورية المقاومة سوف نصد جميع أشكال الاحتلال والهجمات العدوانية الإرهابية في كل مكان بسوريا”.

وقبل انطلاق المسيرة، عقد الشبيبة، حلقات من الدبكة العربية والكردية، احتفالاً بالانتصارات التي تحققها قوات سوريا الديمقراطية في مواجهة داعش وجيش الاحتلال التركي.

بعدها، انطلقت المسيرة في الشارع الرئيسي لناحية الجرنية، وسط ترديد هتافات تحيي “القائد عبدالله أوجلان” وهتافات “بروح الدم نفديك يا شهيد، تعيش مقاومة الشبيبة”.

وعند وصول الشبيبة إلى نهاية الشارع، ألقى عضو حركة الشبيبة العربية الديمقراطية محمود علي، كلمة أكد فيها   تصميم الشبيبة على دحر هجمات داعش والاحتلال التركي “نحن الشبيبة سنقف بوجه اعتداءات عصابات أردوغان على شعبنا الصامد في عفرين، ونحن شبيبة الرقة كلنا فداءً لعفرين، لن تأخذوا شبراً واحداً من أرضنا فعفرين هي الرقة وكلنا فداءً للشهباء أرض العزة والكرامة”.

وانتهت المسيرة بشعارات تحيي “القائد عبد الله أوجلان” ومقاومة عفرين بوجه الاحتلال التركي.

يذكر، أن الشبيبة في الرقة، كانوا قد نشروا قبل يومين  منشورات، تدين العدوان التركي على مناطق فدرالية شمال سوريا.

(ع أ/م)

ANHA