الاتصال | من نحن

مسيرة تحت شعار” ثورة 19 تموز إنبعاث حرية الشعوب وروح الشبيبة”

Video

قامشلو– نظم اتحاد شبيبة روج آفا في مدينة قامشلو مسيرة بمناسبة مرور الذكرى السنوية الخامسة على انطلاقة ثورة 19 تموز، مؤكدين فيها وقوفهم في وجه هجمات الاحتلال التركي ودعم مقاومة عفرين.

وتجمع المئات من شبيبة مدينة قامشلو عند دوار الشهيد أوصمان صبري, رافعين أعلام اتحاد شبيبة روج آفا, وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان, ولافتات كتبت عليها”ثورة 19 تموز إنبعاث حرية الشعوب وروح الشبيبة”.

وانطلقت المسيرة من دوار الشهيد أوصمان صبري وسار المشاركون باتجاه دوار الشهيد روبار قامشلو سيراً على الأقدام, وهم يرددون الشعارات التي تحي ثورة  19 تموز, وتحي مقاومة قائد الشعب الكردي عبدالله اوجلان, ومرددين شعار “بروح 19 تموز سنقف في وجه الاحتلال وسنطرده من أرضنا”.

وعند وصول الشبيبة إلى دوار الشهيد روبار قامشلو، وقفوا دقيقة صمت، تلاها إلقاء عضو حركة طلبلة الكرد في قامشلوعباس حسن كلمة, بارك فيها ثورة 19 تموز على عموم شعبوب المنطقة، وعلى قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان, مؤكداً أن ثورة 19 تموز كانت إنبعاث لجميع شعوب الشرق الأوسط وبمقاومتها ومشروعها تتحرر الشعوب، ويدحر الإرهاب.

وقال حسن:” إننا كطلبة وشبيبة روج آفا بأقلامنا وسلاحنا سنحارب جميع القوى التي تهاجم إرادة شعوبنا، وبهذه الإرادة وبالتكاتف سننتصر”.

واختتم المسيرة بترديد الشعارات التي تحي مقاومة عفرين, وتحي قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

(د أ- م ك/ل)

ANHA