الاتصال | من نحن
ANHA

مسيرات بالمشاعل في إقليم الجزيرة تنديداً بالمؤامرة الدولية على أوجلان

قامشلو/الحسكة– نظم اتحاد شبيبة روج آفا وحركة المرأة الشابة في كل من ناحيتي ديرك وتربه سبية بمقاطعة قامشلو وناحية درباسية بمقاطعة الحسكة مسيرات بالمشاعل للتنديد بالمؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان التي أكملت عامها الـ 19.

ديرك

تنديداً بالمؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان نظم اتحاد شبيبة روج آفا وحركة المرأة الشابة في مدينة ديرك بإقليم الجزيرة مسيرة راجلة رافعين خلالها المشاعل وصور القائد أوجلان ولافتات كتب عليها “نحن فدائيو القائد آبو”، “لا حياة بدون القائد”.

وشارك في المسيرة التي انطلقت من مركز الشهيد باور لاتحاد الشبيبة العشرات من أعضاء وعضوات اتحاد شبيبة روج آفا وحركة المرأة الشابة وجابت المسيرة شوارع مدينة ديرك ومرت وسط السوق المركزي مع ترديدهم الشعارات التي تحيي مقاومة أوجلان في سجون الفاشية التركية، وانتهت المسيرة بالعودة إلى مركز الشهيد باور للشبيبة الثورية.

تربه سبيه

“الشبيبة الديمقراطية هي الوقود التي عهدت على نفسها كسر العزلة على القائد أوجلان وتحريره, سنقاوم حتى تحرير قائدنا”, بهذه الشعارات خرج شبيبة ناحية تربه سبيه في مسيرة ليلية بالمشاعل، تنديداً بالمؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، والتنديد باستكمال تلك المؤامرة بالهجوم على إقليم عفرين.

وشارك في المسيرة اتحاد شبيبة روج آفا وحركة الشبيبة العربية الديمقراطية والشبيبة السريان.

المسيرة انطلقت من أمام مركز مؤتمر ستار شرق ناحية تربه سبيه وجابت السوق المركزي والشوارع الرئيسية للناحية، قبل أن تتوقف أمام مركز اتحاد شبيبة روج آفا في ناحية تربه سبيه وسط رفع أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سويا الديمقراطية وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

كما حمل المشاركون في المسيرة لافتات كتب عليها “الشبيبة الديمقراطية هي الوقود التي عهدت على نفسها كسر العزلة على القائد أوجلان وتحريره” ومرددين الشعارات التي تستنكر المؤامرة الدولية ضد القائد أوجلان متعهدين بالمقاومة حتى نيل حريته.

حيث اختتمت المسيرة بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء وتنادي بحرية أوجلان.

الدرباسية

وفي نفس السياق نظم اتحاد شبيية ناحية الدرباسية مسيرة بالمشاعل، تنديدا بالمؤامرة الدولية والعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدلله اوجلان، مرددين شعارات “لا حياة من دون القائد والحرية للقائد أوجلان”.

شارك في المسيرة العشرات من شبان وشابات ناحية الدرباسية التابعة لمقاطعة الحسكة بإقليم الجزيرة، وانطلقت من مركز الشبيبة بالناحية مرورا بالشارع الرئيسي وسط ترديد الشعارات التي تطالب أوجلان، وتوقفت المسيرة في ساحة الحرية وسط الناحية.

وفي الساحة وقف الشبيبة دقيقة صمت، ثم تحدث باسم شبيبة روج أفا فرهاد محمد الذي أكد بانهم سيواصلون الفعاليات والنضال بكافة أشكاله حتى تحرير قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، كما دعا محمد جميع الشبان والشابات للانتفاض لإفشال المؤامرة الدولية ودعم مقاومة العصر في عفرين.

وانتهت المسيرة بترديد الشعارات التي تحي مقاومة إيمرالي ومقاومة عفرين.

(كروب/ل)

ANHA