الاتصال | من نحن
ANHA

مسيحيو كري سبي يحتفلون بميلاد المسيح

Video

كري سبي – احتفل مسيحيو مدينة كري سبي/تل أبيض بميلاد السيد المسيح، وشاركت كافة مكونات المدينة المسيحيين الاحتفال.

وتوافد الأرمن القاطنين في مدينة كري سبي إلى كنيسة تل أبيض الواقعة في حي الأرمن بالمدينة، اليوم لأداء الصلوات والاحتفال بمناسبة ميلاد السيد المسيح.

وشارك الأرمن في احتفالهم، الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية في كري سبي حمدان العبد وليلى مصطفى, منسق العلاقات العامة في حركة المجتمع الديمقراطي عمر علوش, الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي صلاح دين فرات, الإداري في لجنة الأوقاف الدينية إسماعيل العيدان, وأعضاء قوات الاسايش والحماية الجوهرية وممثلين عن المؤسسات المدنية في المدينة.

وبدأ الاحتفال بأداء أبناء المكون الأرمني الصلوات والتراتيل الدينية.

وبعد الانتهاء من أداء الصلوات والتراتيل الدينية، ألقيت كلمة من قبل الإداري في لجنة الأوقاف الدينية إسماعيل العيدان الذي هنأ الأرمن بحلول العيد، كما شكر الحضور لمشاركتهم الأرمن الاحتفال بالعيد، وأكد على ضرورة احترام الأديان وممارسة شعائرها.

منسق العلاقات العامة لحركة المجتمع الديمقراطي عمر علوش قال “نحتفل بهذه المناسبة الجميلة في مولد المسيح ونتذكر مقولته «المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام وبالناس المسرة»”، لافتاً إلى ضرورة القيام بكل ما هو خير للإنسان.

الرئيس المشترك للإدارة الذاتية الديمقراطية حمدان العبد هنأ الأرمن في المدينة بعيد ميلاد السيد المسيح وتمنى أن يحتفلوا بكافة المناسبات بأمن وأمان، مؤكداً على ضرورة عدم التفريق بين الأديان السماوية واحترام باقي الديانات.

واستذكر حمدان العبد المناضلين الذين فقدوا حياتهم للحفاظ على العيش المشترك وأخوة الشعوب وأمان المنطقة، لافتاً إلى أن المرتزقة وخلال فترة احتلالهم للمدينة حولوا كنيسة تل أبيض إلى سجن، أما الآن فيحتفل فيها الجميع.

وفي الختام ألقت لوسيان ماتوسيان كلمة باسم المكون الأرمني شكرت فيها الجميع مشاركتهم في الاحتفال بميلاد المسيح، وقالت “هذه أول مرة تجتمع فيها كافة مكونات تل أبيض ومن كافة الأديان للاحتفال بميلاد السيد المسيح”.

واختتم الاحتفال بتوزيع الحلوى على الحضور.

(إ أ/ح)

ANHA