الاتصال | من نحن
ANHA

مرودو وفى بعهده لشقيقه الشهيد وانضم إلى قافلة الشهداء

الحسكة – شيع أهالي مدينة الحسكة جثمان الشهيد في  قوات السوتورو سفيان حج علوش الاسم الحركي مرودو إلى مثواه الأخير في مقبرة السريان بحي المشيرفة في مدينة الحسكة.

واستلم أهالي مدينة الحسكة جثمان الشهيد في قوات السوتورو سفيان حاج علوش الاسم الحركي مرودو، والذي استشهد خلال حملة تحرير مدينة الرقة، من أمام المركز العسكري السرياني في حي الناصرة، وانطلقوا بموكب يضم العشرات من السيارات صوب مقبرة السريان في حي المشيرفة حيث نظمت مراسم .

بدأت المراسم  بعرض عسكري قدمه مقاتلو ومقاتلات المجلس العسكري السرياني، بعدها قال مسؤول علاقات المجلس العسكري السرياني أبجر أبجر خلال كلمة ألقاها في المراسم بأن الشهداء أوقدوا شعلة الانتفاضة في وجه الأنظمة المستبدة والطاغية.

ولفت أبجر بأن الشهيد سفيان قد وفى بعهده وانتقم لشقيقه الشهيد حسين وسار على دربه، وأكد بأنهم سوف يكملون مسيرة الشقيقين وسوف يسيرون على دربهم.

وبدوره أكد الناطق الرسمي باسم قوات السوتورو أكاد حنا بأن الشهيد سقى أرض وطنه بدمائه الطاهرة وارتقى شامخاً ليكسر قيود الطغاة.

وعاهد أكاد الشهداء بالسير على دربهم حتى تحقيق النصر وتخليص الشعب السوري من ظلم  مرتزقة داعش .

وفي  السياق ذاته ألقى القيادي في وحدات حماية الشعب زكي كوباني كلمة  عزّى في بدايتها ذوي الشهيد متمني لهم الصبر والسلوان، ولفت كوباني بأن قوات المجلس العسكري السرياني سطروا أروع وأعظم الملاحم جنباً إلى جنب مع وحدات حماية الشعب والمرأة وجميع القوات المنضوية تحت ظل قوات سورية الديمقراطية.

ومن ثم قرئت وثيقة الشهيد من قبل عضو مجلس عوائل الشهداء السرياني فادي إبراهيم وسلمت لذويه.

ومن ثم حمل المشيعون جثمان المناضل سفيان، ليوارى الثرى، وسط الشعارات التي تمجد الشهادة والشهيد.

(م ج /آ أ)

ANHA