الاتصال | من نحن
ANHA

مركز الثقافة والفن في قامشلو تكريم الأطفال المشاركين في مهرجان الطفل

قامشلو– كرم مركز الثقافة والفن في مدينة قامشلو الأطفال المشاركين في المهرجان الثالث للأطفال في مقاطعة الجزيرة وذلك خلال احتفالية أقيمت لهم في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو.

ولتشجيع الأطفال والرفع من معنوياتهم، كرَّم مركز الثقافة والفن جميع الأطفال من أعضائها المشاركين في المهرجان الثالث  للأطفال بجميع أقسامها من المسرح والغناء والدبكة والمدربين المشرفين عليهم وذلك في احتفالية أقيمت في مركز الثقافة والفن في مدينة قامشلو.

وحضر الاحتفالية العشرات من الأهالي للمشاركة مع أطفالهم في هذا التكريم.

وبدأت الاحتفالية بتقديم العروض المسرحية من قبل فرقة شهيد شرفان بعنوان “جيروك وجيفانوك”, وتقديم الأغاني الفلكلورية من قبل فرقة شهيدة ريحان وفرقة كرباوية للأطفال, وتقديم عروض الدبكة الفلكلورية من قبل فرقة الشهيد كسرى.

وانتهت الاحتفالية بتكريم الأطفال والمدربين المشرفين عليهم بتقديم هدايا رمزية لهم من قبل مركز الثقافة والفن بمدينة قامشلو.

يذكر أنه وبتاريخ 5 حتى9 من شهر تشرين الأول المنصرم انطلقت فعاليات المهرجان الثالث لفن الطفل تحت شعار “تعالوا نعش معاً طفولتنا”، في مركز آرام تيكران في بلدة رميلان.

وفي عامه الثالث انطلق المهرجان الذي تنظمه حركة الثقافة والفن على مستوى مقاطعة الجزيرة، بمشاركة 50 فرقة للأطفال في مقاطعة الجزيرة،وشارك فيها فرق الغناء والرقص والمسرح والموسيقا، من مكونات العرب والتركمان والكرد.

يذكر إن المهرجان الأول لفن الطفل أقيم في شهر آب من عام 2015 فيما أقيم المهرجان الثاني في الأول من أيلول عام 2016. والمهرجان الثالث في 5/9/2017

(س ع)

ANHA