الاتصال | من نحن
ANHA

مرشحون: هدفنا إحياء الروح التشاركية بين الأهالي

نور الدين عمر

عفرين-أكد عدد من المرشحين للرئاسة المشتركة للكومينات في ناحية بلبلة التابعة لمنطقة راجو بإقليم عفرين أن هدفهم من الترشح هو إحياء العمل التشاركي بين الأهالي وتوعية الأهالي ونشر مفهوم الكومين بشكل صحيح.

بعد إعلان المفوضية العليا للانتخابات في ناحية بلبلة التابعة لمنطقة راجو بإقليم عفرين عن فتح باب الترشح توافد المئات من الأهالي وتقدموا بطلبات الترشح للرئاسة المشتركة للكومينات، وفي هذا السياق التقت وكالة أنباء هاوار مع عدد ممن تقدموا بطلبات الترشح.

سامح سيدو قال إن هدفه من الترشح لانتخابات الكومين هو “تلبية طلبات الأهالي والعمل على حل مشاكلهم وإنهاء ذهنية التفرقة، وزرع روح التعاون بين المجتمع، إن الانتخابات التي ستجرى يحق لكافة الشعوب في المنطقة المشاركة فيها واختيار الشخص المناسب’’.

وبدوره نوه محمد علي إلى بعض الأخطاء التي جعلت الكومينات تتراجع في عملها قائلاً “عدم التنسيق بين اللجان وعدم سير العمل وفق المساواة بين الرجل والمرأة وعدم نشر مفهوم الكومين بشكل جيد جعل الكومين يتراجع، سنقوم بتوعية الأهالي من خلال التدريب’’.

بينما قالت ريما إبراهيم إن هدفها من الترشح هو أن” تثبت للعالم أجمع أن المرأة قادرة على حل مشاكل المجتمع وتوعيته، وهدفنا أيضاً زرع الروح التشاركية بين الأهالي’’.

(س)

ANHA