الاتصال | من نحن
ANHA

مراسم عزاء للشهيدة سلافا سربست في لبنان

Video

بيروت- نظمت حركة المجتمع الديمقراطي في العاصمة اللبنانية بيروت مراسم عزاء للشهيدة سلافا سربست الاسم الحقيقي عيشة أوسمان التي استشهدت في حملة غضب الفرات.

وحضر المراسم أعضاء من حركة المجتمع الديمقراطي وأعضاء من مؤتمر ستار وأقرباء وذوو الشهيدة القاطنين في لبنان، والعشرات من أهالي روج آفا في لبنان. وزينت القاعة بصور الشهيدة سلافا وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والأعلام والرموز الكردية.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، ثم تحدث عضو حركة المجتمع الديمقراطي في لبنان إبراهيم حسن وقدم العزاء لذوي الشهيدة وعموم شعوب روج آفا وقال:” ننحني إجلالاً وتقديراً لأرواح شهدائنا الذين يضحون بأغلى ما يملكون  للدفاع عن أرضهم وشرفهم”.

وأشار إبراهيم حسن إلى أن الشهيدة عيشة أوسمان، وهي من أهالي قرية البياضية الواقعة غربي مدينة كوباني، استشهدت في حملة غضب الفرات بتاريخ الـ 22 من تشرين الثاني المنصرم، وأنها انضمت إلى وحدات حماية المرأة YPJ للدفاع عن أرضها وشعبها وعموم النساء ضد مرتزقة داعش وغيرها من التنظيمات الإرهابية، وأنها قدمت أروع ملاحم البطولة والفداء مع رفاقها ورفيقاتها المقاتلين  في خوضهم للمعارك في الشمال السوري حتى وصلت إلى مرتبة الشهادة.

كما استنكر إبراهيم حسن هجمات جيش الاحتلال التركي على مقاطعة عفرين وتهديداته للشمال السوري واحتلال أجزاء منه، وأكد أن عفرين ستصبح مقبرة للجماعات الإرهابية والدولة الفاشية التركية.

بالإضافة إلى  استنكار حسن العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان في سجون الفاشية التركية، منوهاً بأن تركيا تريد عبر هذه العزلة كسر إرادة الشعب الكردي الذي يحقق المزيد من الانتصارات بسيره على فكر وفلسفة أوجلان.

وفي ختام حديثه عاهد إبراهيم حسن بالسير على نهج الشهداء وقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان حتى تحقيق النصر والحرية لكافة شعوب المنطقة.

ثم قدم الحضور العزاء لذوي الشهيدة سلافا القاطنين في لبنان.

(ع ق/ل)

ANHA