الاتصال | من نحن
ANHA

مراسم العزاء في حلب.. لذوي ثلاث مناضلي مقاومة العصر

 حلب- قدم المئات من أهالي مدينة حلب واجب العزاء لذوي ثلاث شهداء مقاومة العصر، استشهدوا خلال تصديهم للعدوان التركي في عفرين، وذلك في ساحة سبع الشهداء.

وتوافد المئات من أهالي مدينة حلب إلى جانب أعضاء المجلس العسكري لوحدات حماية الشعب بحلب، إلى خيمة العزاء لتقديم واجب العزاء لثلاث مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية وهم كل من “مظلوم حلب، جودي قنديل، ودشتي”، استشهدوا أثناء تصديهم لهجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على إقليم عفرين.

زينت ساحة سبع الشهداء الواقعة بالقسم الشرقي من حي الشيخ مقصود بصور المناضلين إلى جانب صور القائد عبد الله أوجلان وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة ومجلس عوائل الشهداء.

المراسم بدأت بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقيت عدة كلمات من قبل عضوة مجلس عوائل الشهداء نايلة ناصر، باسم المجلس العسكري بحلب زاغروس عفرين، الإدارية في حزب الاتحاد الديمقراطي بحلب نسرين رشيد وعضوة مؤتمر ستار سهام الشيخ.

عزت الكلمات عوائل المناضلين المشاركين في مقاومة العصر، وأشارت إلى المقاومة البطولية لقوات سوريا الديمقراطية التي أفشلت جميع المخططات الإرهابية التي تحيكها الدولة التركية ضد الشمال السوري بفضل دماء الشهداء وتضحياتهم البطولية الهادفة إلى حماية الشعب من مجرمي النصرة وداعش وإرهاب الدولة التركية.

وشددت الكلمات إلى النصر الذي سيكون حليف قوات سوريا الديمقراطية لأنهم أصحاب الأرض والحق في هذه الحرب القذرة التي تجري من قبل جيش الاحتلال التركي.

انتهت الكلمات بالتأكيد على استعداد أهالي حلب بالتوجه إلى خنادق القتال والأخذ بثأر الشهداء الذين ضحوا بالغالي والرخيص في سبيل إعلاء كلمة الحق.

كما جددت عوائل كل من المناضلين (مظلوم حلب، جودي قنديل، ودشتي) العهد بالسير على خطى أبناءهم لتحقيق أحلامهم في بناء وطن ديمقراطي حر مبني على أسس الأمة الديمقراطية.

بعدها قرئت وثائق الشهداء من قبل أعضاء مجلس عوائل الشهداء وسلمتم لذويهم لتنتهي مراسم العزاء بترديد الشعارات التي تحي مقاومة العصر.

وسجل الشهداء كالآتي:

الاسم الحقيقي: محمد رياض معمو

الاسم الحركي: جودي قنديل

اسم الأب: رياض

اسم الأم: ليلى

مكان وتاريخ الولادة: حلب 1996

تاريخ الانضمام: 1- 1 – 2012

تاريخ الاستشهاد: 8-2-2018

===========

الاسم الحقيقي: علي حسن

الاسم الحركي: دشتي

اسم الأب: سعيد

اسم الأم: زلوخ

مكان وتاريخ الولادة: 8-1-1997

تاريخ الانضمام: 2012

تاريخ الاستشهاد: 8-2-2018

==========

الاسم الحقيقي: باسل

الاسم الحركي: مظلوم حلب

اسم الأب: محمد عبد المنان خليل

اسم الأم: زينب

مكان وتاريخ الولادة: حلب 28- 1-1996

تاريخ الانضمام: 2012

تاريخ الاستشهاد: 8-2-2018

(م ع/س و)

ANHA