الاتصال | من نحن
ANHA

مراسم استذكار 22 مناضلاً في مزار الشهيد دلشير

Video

تربه سبيه – بمناسبة 18 أيار استذكرت مؤسسة عوائل الشهداء في منطقة تربه سبيه 22 مناضلاً، وذلك في مراسم استذكار أقمت في مزار الشهيد دلشير بقرية دوكر.

بحضور المئات من أهالي منطقة تربه سبيه وعوائل الشهداء نظمت مؤسسة عوائل الشهداء في منطقة تربه سبيه مراسم استذكارية بمناسبة يوم الشهداء واستذكروا فيها 22 شهيدا فقدوا حياتهم خلال شهور آذار ونيسان وأيار من العام الجاري، حيث بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت.

ألقيت بعدها العديد من الكلمات منها كلمة باسم كومين عوائل الشهداء في تل حميس ألقاها أحمد العباوي وباسم مؤسسة عوائل الشهداء في تربه سبيه عبد الحليم حسن وباسم مجلس منطقة تربه سبيه هدية شمو، وباسم وحدات حماية الشعب والمراة القيادي محمد زيدان، الذين استذكروا شهداء الحرية في كلماتهم مقدمي العزاء لذوي الشهداء وعموم شعوب المنطقة، منوهين أن الشهداء ومن كافة المكونات أصبحوا رمزاً بوحدة الشعوب وتكاتفها من أجل الدفاع عن أرضهم وحريتهم، مشيرين أن مقبرة الشهيد دلشير أصبحت نموذجا لأخوة الشعوب ومكانا يفتخر به كل عائلة بالحضور لأرضها الطاهرة”.

بعدها قرئت وثائق الشهداء الـ 22 وسلمت إلى ذويهم وسط ترديد الحضور الشعارات التي تمجد الشهداء، ثم وزعت شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي الورود على ذوي الهداء والحضور، ووضعها على اضرحة الشهداء.

وبعدها توجه الحضور بموكب نحو مقبرة السريان حيث ضريح الشهيد توما قاسملوالذي فقد حياته عام 2016 ضمن صفوف وحدات حماية الشعب ومزار دياري فلكي حيث ضريح الشهيد نزير ايزيدي الذي فقد حياته عام 1991 ضمن حركة التحرر الكردستانية، وذلك لاستذكار الشهداء ووضع أكاليل الزهور على أضرحتهم.

(كروب/ل)

ANHA