الاتصال | من نحن
ANHA

مخيم نوروز يستقبل العام الدراسي الجديد وسط تغافل المنظمات

أولفا حاج منصور- ريناس رمو

ديرك- جهزت لجنة التدريب في المجتمع الديمقراطي 10 صفوف في مدرسة الشهيد جمال سرحد في مخيم نوروز للاجئين الإيزيديين، دون أن تقدم أي منظمة دولية مساعدات لهم.

وبالتزامن مع حلول العام الدراسي الجديد جهزت لجنة التدريب في المجتمع الديمقراطي 10 صفوف في مدرسة الشهيد جمال سرحد في مخيم نوروز للاجئين الإيزيديين في مدينة ديرك التابعة لمقاطعة قامشلو بإقليم الجزيرة، وسوف يتم استقبال الطلبة الإيزيديين للعام الثاني على التوالي.

وبدورها تستعد إدارة المدرسة لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث بدأت باستقبال سجل الطلاب الجدد في السادس من شهر أيلول وتبدأ بالدوام الرسمي فور الانتهاء من التسجيل.

حيث قدمت لجنة التدريب في المجتمع الديمقراطي كل ما يلزم لمخيم نوروز خلال الأعوام السابقة من أجل تعليم الأطفال من إعداد مدرسين ومدرسات وكتب واحتياجات الأطفال والمدرسة.

وخلال العام الحالي وبحسب إدارة المدرسة من المتوقع أن تستقبل مدرسة الشهيد جمال سرحد حوالي 400 طالب وطالبة سيدرسون من الصف الأول وحتى الصف السابع، وسوف يتلقى الطلبة المنهاج المعد من قبل لجنة التعليم في المجتمع الديمقراطي، إضافة إلى اللغة الكردية والعربية والإنكليزية، كما وأنه تم تحضير 16 مدرساً ومدرسة من كافة الاختصاصات من الذين تلقوا دورات تدريبية خلال فصل الصيف.

علاوة على ذلك فقد تم تجهيز صفوف من أجل الأطفال في المرحلة التحضيرية (مرحلة الحضانة) وسيتم استقبال الطلاب بنظام الدوامين صباحاً ومساءً.

والجدير بالذكر أن مخيم نوروز يستقبل العام الدراسي الجديد، ومنذ تأسيسه لم تقدم أي منظمة مساعدات في مجال التعليم عدا لجنة التدريب في المجتمع الديمقراطي، هذا ما أكده الإداريون في مدرسة مخيم نوروز على الرغم من حاجة الطلاب إلى الأدوات المدرسية من لباس وأدوات وحقائب.

(آ أ)

ANHA