الاتصال | من نحن
ANHA

مخطط مركز وكالة أنباء هاوار 7-12-2017

– ينظم اتحاد الألعاب الفردية في مقاطعة عفرين بإقليم عفرين المباراة النهائية لبطولة الشهيدة برفين في ذكرها الرابعة وذلك في مدرسة أزهار عفرين في الساعة 14:00 (مرفق بالصور والفيديو).

– يتجول الفائزون في انتخابات مجالس الإدارة المحلية في مقاطعة عفرين بالسيارات في أرجاء المقاطعة احتفالاً بنجاح انتخابات المجالس المحلية لفيدرالية شمال سوريا (مرفق بالصور والفيديو).

– قال محامون وحقوقيون من ناحية كركي لكي إن الاستمرار في فرض العزلة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان لا يستند إلى أي عرف قانوني أو حقوقي في العالم. (مرفق بالصور والفيديو).

– اقتربت عمليات إزالة الأنقاض التي بدأت قبل نحو شهر في ثلاثة أماكن من الانتهاء. (مرفق بالصور والفيديو).

– عبدّت لجنة بلدية الشعب في مقاطعة الشهباء بإقليم عفرين الطريق الرابط بين مقاطعتي عفرين والشهباء بمادة الإسفلت، بعد معاناة دامت أكثر من 4 سنوات نتيجة الخراب الذي خلفته المجموعات المرتزقة. ووصف السائقون الخطوة ببداية مبشرة لتحسين الوضع الخدمي في المنطقة. (مرفق بالصور والفيديو).

– تضاعف عدد الطلاب والطالبات في مدرسة الوحدة بمدينة الرقة خلال أسبوعين من افتتاحها، حيث وصل عدد الطلبة إلى قرابة الألف، في ظل عدم توفر المعدات والمناهج التدريسية للطلبة، ناهيك عن الأضرار التي لحقت بالمدرسة. (مرفق بالصور والفيديو).

ملف

– منذ أن وجد لبنان وجدت مشاكله معه, لبنان بلد الـ4 ملايين نسمة نشأت فيه العشرات من الأحزاب السياسية والميلشيات العسكرية وقال عنه البعض “دولة صغيرة تفعل أخطاء كبيرة تسببت بمشاكل كثيرة”.(مرفق بالصور والفيديو).

سياسة

– قال عضو الهيئة التنفيذية للتحالف الوطني الديمقراطي السوري علي بطال إن الانتصارات التي تحققت في شمال سوريا أفشلت كافة مخططات الدولة التركية وحكومة أردوغان، وإن مرحلة ما بعد إدلب ستكون لخلط الأوراق والتحالفات في سوريا وبالأخص في الشمال، وأي اتفاق يؤمن حقوق وتطلعات الشعوب في الشمال السوري سيكون الحل لباقي المناطق.

المجتمع والحياة

ـ تستعد لجنة تشكيل المجالس في مجلس الرقة المدني لتشكيل مجلس حي الرميلة في مدينة الرقة، بالإضافة إلى افتتاح دار الشعب في الحي. (مرفق بالصور والفيديو).

– يعاني المزارعون في ريف الرقة من مشاكل عديدة تسببت في تراجع الزراعة في الأعوام الأخيرة وعدم سد المحاصيل تكاليف زراعتها، ويناشدون الجهات المعنية النظر في أوضاعهم وتقديم الدعم لهم ليتمكنوا من إنعاش الزراعة مرة أخرى. (مرفق بالصور والفيديو).

– باشر مزارعو مقاطعة عفرين برش مساحات واسعة من الأراضي الزراعية ببذار القمح، بعد توزيع اللجنة الزراعية البذار والأسمدة على الفلاحين. (مرفق بالصور والفيديو).

– مضى على تأسيس سوق عين عيسى أكثر من 30سنة، وبعد ست سنوات من الهجرة أصبح اليوم مركزاً لتجمع مئات الأهالي في القرى المحيطة بناحية عين عيسى لشراء حاجياتهم من السوق، ويحتوي على محال تجارية مختلفة من حيث المضمون حيث شهد السوق بعد تحرير ناحية عين عيسى ذروة في الانتعاش. (مرفق بالصور والفيديو).

– كان المعيل الوحيد لعائلته، بما فيهم 4 من أشقائه الصم والبكم، إلا أن يد الظلم طالته وأصيب في قدمه على يد مرتزقة داعش، ليصبح هو أيضاً المعاق الخامس في العائلة، يعيشون الآن في أوضاع صعبة بانتظار من يعينهم على مأساتهم. (مرفق بالصور والفيديو).

ANHA