الاتصال | من نحن
ANHA

مخطط مركز وكالة أنباء هاوار 19-5-2017

-متابعة آخر التطورات في حملة غضب الفرات بمرحلتها الرابعة لتحرير الرقة، ومتابعة أخر الأوضاع والتطورات في مناطق الشهباء وأرياف حلب.

في زاوية إحدى المباني المدمرة في حي الشيخ مقصود أينعت زهرة بنفسج كشاهدة حية على وحشية مرتزقة العصر وبطولات ومقاومات أهالي الحي، زهرة البنفسج وهي ترنو إلى الأنقاض المدمرة تعلن نهاية عهد وبداية عهد جديد.

المواطنة غزوة معراوي 65 عاماً من أهالي مدينة حلب تقطن في حي الأشرفية مع عائلتها المؤلفة من زوجها وأربعة أولاد منذ 30 عاماً عاشت قصة من التشرد والمعاناة خلال السنوات الماضية من الأزمة السورية.

المرأة

حررت وحدات حماية المرأة، امرأة إيزيدية من يد مرتزقة داعش في الرقة، حيث تم تسليمها الى هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة لتسلمها بعدها الى بيت الايزيديين في قضاء شنكال وإيصالها لذويها.

المجتمع والحياة

بالرغم من ظهور أليات زراعية حديثة ووسائل نقل متطورة مازال يحافظ أهالي ناحية بلبلة بمقاطعة عفرين على الاعتماد على الأحصنة في التنقل وحراثة الأراضي الجبلية، وعليه تنشط مهنة صناعة حدوات الأحصنة التي تعتبر ضرورية للأحصنة كون طبيعة الناحية جبلية واحجارها قاسية.

  تجولت لجنة الزراعة التابعة للإدارة المدنية الديمقراطية في مدينة منبج على بعض القرى في ريف منبج، للاطلاع على عمل الحصادات والتأكد من التزام أصحابها بالتسعيرة التي وضعوها، والاستماع لمشاكل المزارعين ومتطلباتهم.

ANHA