الاتصال | من نحن
ANHA

مخطط مركز وكالة أنباء هاوار 14-11-2017

متابعة أوضاع قصف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على قرى مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء، واخر المجريات في مناطق شهباء المحتلة، بالإضافة الى متابعة أخر الاحداث على الساحة السورية من معارك دائرة بين قوات النظام والمجموعات المرتزقة.

ينظم مجلس المرأة السورية اجتماعاً لنساء ناحية عين عيسى بمقاطعة كر ي سبي حول يوم مناهضة العنف  ضد المرأة وذلك في مركز مجلس الشعب لعين عيسى في الساعة 15،00 (مرفق بالصور والفيديو)

تنظم قوات حماية المجتمع في مقاطعة عفرين بإقليم عفرين مسيرة راجلة للمطالبة بالكشف عن الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان. الساعة 12:00 (مرفق بالصور والفيديو).

تعقد هيئة الاقتصاد ومركز التنمية الاقتصادية في مقاطعة عفرين اجتماعاً موسعاً لمناقشة المشاريع الاقتصادية في المقاطعة. الساعة 13:00 (مرفق بالصور والفيديو).

تعقد حركة المجتمع الديمقراطي في ناحية تل ابيض وريفها اجتماعا لرؤساء الكومينات وذلك في دار الشعب في المدنية لشرح آلية الانتخاب .الساعة 12. (مرفق بالصور والفيديو).

تفتتح قوات واجب الدفاع الذاتي في مقاطعة الجزيرة دورة تدريبية جديدة أكاديمية الشهيد نضال في كبكا مرفق (مرفق بالصور والفيديو).

تنهي قوات الحماية الجوهرية في ناحية جل آغا دورة تدريبية، خلال مراسم، الساعة 14.00. (مرفق بالصور والفيديو).

كشفت المفوضية العليا للانتخابات في إقليم الفرات عن أسماء المرشحين المقبولين لانتخابات مجالس الإدارات المحلية في الإقليم وعدد المراكز بالإضافة إلى عدد صناديق الاقتراع.

الطبقة مدينة عرفت بجمال طبيعتها وروعة طقسها المناخي لإشرافها على بحيرة الطبقة التي تشكلت خلف سد الفرات العظيم، بنيت فيها أبنية وطوابق سكنية ولحقها بناء اسواق فرعية لسوق الطبقة المركزي الذي صار اليوم الذي صار اليوم القلب النابض للمدينة بعدما كانت في يوم من الأيام مسرحاً لعمليات الذبح العلنية.

تعرف بالشجرة المثقوبة ووقعت ضمن تقسيم اتفاقية سايكس بيكو ليبقى زارعها في أراضي باكور وتظل الشجرة في روج آفا ،تعرضت لضربة برق وشب الحريق  فيها إلا أنها صمدت ويجنى ثمار توتها إلى الآن.

قال سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا(البارتي ) نصر الدين إبراهيم وعضو رئاسة قائمة التحالف الوطني الكردي المشاركة في الانتخابات إنهم جزء من فيدرالية شمال سوريا، وسينضمون إلى الانتخابات المزمع إجراؤها في مطلع الشهر القادم ضمن قائمتهم ومن خلال مرشحيهم من الأحزاب الأربعة المشتركة في القائمة.

قرروا أن ينسوا آلام الماضي ويطووا تلك الصفحة الدموية الأليمة التي تركها مرتزقة داعش أثراً في ذاكرتهم، أهالي حي المشلب، بعد أن عادت الحياة الطبيعية إلى حيهم يتسارعون لنفض غبار الحرب المتناثر في أرجاء الحي وبحضن منازلهم ليعلنوا “الحياة بعد فترة من الموت المؤقت”

العالم

-وقع وزير التربية والتعليم العالي ورئيس مجلس البحث العلمي صبري صيدم اتفاقيات مع رؤساء الجامعات الخاصة والحكومية في قطاع غزة، وخَصصت الوزارة بموجبها مبلغ 20 مليون شيكل، لدعم البحث العلمي في هذه الجامعات، منها خمسة ملايين و100 ألف شيكل لجامعات قطاع غزة.

المجتمع والحياة

-مقاطعة كري سبي هي منطقة زراعية، بحيث يعتمد اقتصادها بنسبة 90% على الزراعة، والمحاصيل  الرئيسية التي تزرع في المنطقة هي القمح والشعير والذرة والقطن الذي كانت زراعته تشغل 50 بالمئة من إجمالي مساحة الأراضي المروية في المقاطعة.

استجابة لشكاوى نازحي مخيم الدير الزور من تفاقم مشكلة الصرف الصحي، باشرت منظمة يونيسيف وبالتعاون مع منظمة solderti العمل على تنفيذ مشروع الصرف الصحي داخل المخيم.

كشفت إدارة المحروقات في مقاطعة كوباني عن إحصائية لكمية المازوت المخصصة للتدفئة التي وزعت حتى الآن على أهالي مدينة كوباني.

المرأة

-أنجزت المرأة في كري سبي بفضل تقيدها بفكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وتوجيهاته للمرأة الكثير في المجتمع، حتى استطاعت أن تكون ريادية على مستوى أصعدة مختلفة في الحياة السياسية، الاجتماعية وحتى العسكرية.

-ندد أعضاء في اتحاد المحاميين ومجلس العدالة الاجتماعية في منطقة قامشلو بإقليم الجزيرة بقرار البرلمان العراقي الصادر حول تعديل قانون الاحوال الشخصية والسماح بتزويج القاصرات، معتبرين هذا القرار انتهاكاً صارخاً لحقوق الانسان وجميع المواثيق الدولية وعلى الجهات المعنية التدخل لمنع مثل هكذا قرار، معتبرين إياه خطراً على جميع الحقوق الإنسانية.

-بادرت شابتان من مدينة منبج بتقديم طلب التحاق لأداء واجب الدفاع الذاتي بعد أن أعلنت لجنة الدفاع عن فتح باب الالتحاق بهدف تشكيل قوة من أبناء منبج لحماية أمنها.

ANHA