الاتصال | من نحن
ANHA

مخطط مركز وكالة أنباء هاوار 13-10-2017

-متابعة آخر التطورات في حملة تحرير مدينة الرقة، وحملة عاصفة الجزيرة لتحرير ريف دير الزور.

– تخرج قوات الحماية الذاتية في مقاطعة عفرين بإقليم عفرين الدورة الحادية عشر لقواتها خلال مراسم تقام في تمام الساعة 11:00 (مرفق بالصور والفيديو).

يعقد اتحاد المثقفين في مدينة الحسكة أمسية شعرية تلقى فيها العديد من القصائد وذلك في مركزهم الكائن بحي تل حجر الساعة 19:00 (مرفق بالصور والفيديو).

-تنطلق في مركز باقي خدو للثقافة والفن بمدينة كوباني فعاليات مهرجان الأطفال الذي هو الأول على مستوى اقليم الفرات في تمام الساعة 10:00 (مرفق بالصور والفيديو).

– يتنافس اليوم فريقا كوباني وعين عيسى على كأس دوري اقليم الفرات في مباراة نهائية ستقام على أرضية الملعب الشعبي بمدينة كوباني وتبدأ في الساعة 15:00 (مرفق بالصور والفيديو).

– تؤمن مديرية الزراعة في مقاطعة كوباني البذار ومادة المازوت لمزارعي المقاطعة الذين بدأوا قبل أسبوع بزراعة أراضيهم الزراعية. (مرفق بالصور والفيديو).

– بيّن ممثلو الفيدرالية الديمقراطية والإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعتي كوباني وكري سبي والمفوضية العليا للانتخابات الحدود الإدارية التي تفصل بين البلدات، النواحي، المناطق والمقاطعات في اقليم الفرات. (مرفق بالصور والفيديو).

– ” يحاسبوننا دونما سبب ويهينوننا وعندما هربنا منهم أردنا الانتقام وها نحن نقاتل لتحرير مدينتنا منهم وإخراجهم منها “هذه كلمات بعض من أبناء الرقة الذين يحاربون ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية في حملة تحرير الرقة من مرتزقة داعش (مرفق بالصور والفيديو).

– طالب الهلال الأحمر الكردي، بمزيد من الدعم والمعدات الطبية المتطورة والقادرة على تشخيص وعلاج الأمراض المزمنة، في وقت رصد فيه مكتب الصحة بمجلس الطبقة المدني، نحو 200 حالة إصابة بالسرطان ومثلها بالتلاسيميا إلى جانب نحو 100 حالة من القصور الكلوي وحلات كثيرة من الحالات المصابة بداء السكري والليشمانيا. (مرفق بالصور والفيديو).

– وصلت المناطق المحررة مع أطفالها الـ 9 وزوجها بسلام، فصرخت وكأنها أفاقت من كابوس، لاتصدق أنهم تحرروا من داعش، وهي تنادي باسم( YPG و YPJ) وتحييهم، وسجدت كتعبير عن شكرها للقوات التي حررتهم. (مرفق بالصور والفيديو).

– يستعد مجلس الرقة المدني لتشكيل هيئة تنفيذية وهيئة تشريعية مستقبلية لمدينة الرقة بعد تحريرها من مرتزقة داعش، وتم تجهيز 5 فرق دولية لنزع الألغام، وبعد التحرير سينتقل مجلس الرقة المدني إلى مدينة الرقة وسيعمل على خدمة الأهالي في كافة المجالات والأولوية ستكون لرفع الأنقاض وإزالة الألغام، هذا ما أكده أمين سر مجلس الرقة المدني إبراهيم الفرج. (مرفق بالصور والفيديو).

– بدأت ورشات الصيانة بإعادة تأهيل محطة توزيع الكهرباء، بالتزامن مع أعمال صيانة في سد الفرات، في إطار سعي دؤوب لإيصال لإعادة إمداد الطبقة وريفها بالتيار الكهربائي. (مرفق بالصور والفيديو).

المجتمع والحياة

– تعمل لجنة التموين في بلدية الشعب بناحية عين عيسى على ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق لمنع الاحتكار من قبل التجار، والأهالي يطالبون بمراقبة اللجنة أكثر للأسواق وتحديد الأسعار. (مرفق بالصور والفيديو).

– شكلت العوائل الإدلبية الموجودة في مقاطعة الشهباء كوميناً لهم باسم كومين الشهيد “وليد حنكموش”، بهدف تنظيم أنفسهم وبناء جيل حر وديمقراطي، وقالوا “سننقل نموذج الفدرالية الديمقراطية إلى إدلب بعد تحريرها من المجموعات المرتزقة”.(مرفق بالصور والفيديو).

المرأة

– خمسة اطفال لم يتجاوز أكبرهم الخامسة من عمره، حرموا ككثيرين من أبناء جيلهم من حنان الأم ورعاية الأب، ذنبهم أنهم ولدوا في أظلم حقبة زمنية مر بها التاريخ وهي فترة احتلال مرتزقة داعش. (مرفق بالصور والفيديو).

– تؤمن مديرية الزراعة في مقاطعة كوباني البذار ومادة المازوت لمزارعي المقاطعة الذين بدأوا قبل أسبوع بزراعة أراضيهم الزراعية. (مرفق بالصور والفيديو).

– تهدف أكاديمية الشهيد اسماعيل ابو حسين للتدريب الفكري في منبج من خلال دوراتها إلى نشر الوعي وفكر الأمة الديمقراطية وزرع القيم النبيلة بين أبناء مدينة منبج بعد أعوام من سيطرة داعش على المدينة ونشرها فكرها المتطرف، لتخرّج في زمن أقل من سنة أعضاء يعملون على تقدم الإدارة. (مرفق بالصور والفيديو).

ANHA