الاتصال | من نحن
ANHA

مخطط مركز وكالة أنباء هاوار 12-11-2017

يشيع أهالي مدينة الحسكة جثمان 4 شهداء من قوات سوريا الديمقراطي وواجب الدفاع الذاتي، استشهدوا في حملة عاصفة الجزيرة إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهيد دجوار بقرية الداوودية. مرفق (بالصور والفيديو).

– يشيع أهالي مدينة قامشلو جثمان الشهيد في وحدات حماية الشعب متين فيان إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهيد دليل صاروخان في تمام الساعة 15:00 مرفق (بالصور والفيديو).

– يعقد كومين المنتجين في مقاطعة عفرين بإقليم عفرين الكونفرانس الرابع في صالة جين عفرين بتمام الساعة 12:00 مرفق (بالصور والفيديو).

– يواصل اتحاد المثقفين في ناحية بلبلة التابعة لمنطقة راجو اعتصامهم في يومه الثاني على التوالي للتنديد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في تمام الساعة 13:00 (مرفق بالصور والفيديو).

– ينطلق اليوم فعاليات مهرجان ميتان الأول بعروضه المسرحية وذلك على خشبة المسرح الثقافي بمدينة عفرين في تمام 16:00 (مرفق بالصور والفيديو).

– قال عدد من المرشحين لانتخابات الإدارة المحلية في مجلس مقاطعة عفرين أنهم سيتخذون مبادئ الأمة الديمقراطية اساساً لهم، مناشدين الأهالي التأهب بشكل جيد لاستقبال المرحلة القادمة. مرفق (بالصور والفيديو).

– يواصل مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة عفرين بحملته التوعوية للأهالي لاحترام تضحيات الشهداء والمطالبة بالكشف عن الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان. (مرفق بالصور والفيديو).

– يفتتح بلدية الشعب في ناحية تربه سبيه معمل نوجيان لإعادة تدوير النفايات في الساعة 12. مرفق (بالصور والفيديو).

– بيّن الرئيس المشترك للمفوضية العليا للانتخابات في إقليم الجزيرة عزالدين فرحان، أن الفترة الدعائية تبدأ اعتباراً من يوم الإعلان عن أسماء المخولين لخوض الانتخابات إلى الـ29 من الشهر الجاري. مرفق (بالصور والفيديو).

– يقبل مخيم السد في ناحية الشدادي على كارثة وشيكة الحدوث وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء، في حين تتقاعس المنظمات الإنسانية عن تقديم يد العون للنازحين. مرفق (بالصور والفيديو).

– أشار مقاتلو وحدات حماية الشعب الذين شاركوا في تحرير مدينة الرقة من مرتزقة داعش أنهم توجهوا من حي الشيخ مقصود المقاوم بروح ومعنويات عالية تلبيةً لنداء أهالي الرقة، وقالوا “نحن على أهبة الاستعداد لتحرير كل بقعة من الأراضي السورية وإنقاذها من الظلم”. مرفق (بالصور والفيديو).

– أكد القيادي في قوات سوريا الديمقراطية شفكر هيمو أن المشلب خالٍ تماماً من الألغام، بينما تواصل الفرق الهندسية عملية التنظيف بشكل بطيء نظراً لكثافة الألغام التي زرعها مرتزقة داعش وحساسية الكثير منها, وناشد هيمو أهالي مدينة الرقة بعدم دخول الأحياء دون علم الفرق الهندسية. مرفق (بالصور والفيديو).

ملف

– استخدمت مرتزقة داعش أساليب عديدة لجذب وجمع المقاتلين في صفوفها عن  طريق الترويج الإعلامي ونشر مقاطع وفيديوهات عن الديانة الإسلامية، الأمر الذي لاقى تقبلاً كبيراً من قبل الأجانب الذين لا يعرفون عن مرتزقة داعش شيئاً، وعندما انضموا إليها وجدوا أنفسهم مخدوعين بتلك الأوهام و دخلوا في ظلام الدولة الاسلامية. مرفق (بالصور والفيديو).

حوار

– اعتبر الحقوقي عبد الرحمن خليفة، أن انسحاب البيشمركة من كركوك والمناطق الأخرى جاء نتيجة اتفاق سابق مبرم بين قيادة الإقليم والحكومة العراقية، ولفت أن AKP وعناد البارزاني وعدم وجود برلمان هي من تقف خلف إجراء الاستفتاء، ولفت أن من بين أسباب انتكاسات جنوب كردستان “ضعف القيادة الكردية وسذاجتها السياسية والفساد المستشري في الإدارة”. مرفق (بالصور).

سياسة

– قال الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا سنحريب برصوم، أن مشروع الفيدرالية هو الضامن الوحيد لوحدة الأراضي السورية وشعوبها، مبيّناً أن المفوضية العليا ولجانها هي المكلفة بإجراء العملية الانتخابية في إقليم الجزيرة. مرفق (بالصور والفيديو).

المجتمع والحياة

– قرية جلمة؛ اسم تردد كثيراً خلال الثورة بالقصف المتواصل عليها من قبل المجموعات المرتزقة، لكن سكانها سطروا قصة صمود بوجه الاحتلال، كما إن آثارها تشهد على أصالة قاطنيها وتميزها بفسيفساء مكوناتها. مرفق (بالصور والفيديو).

– تنتشر في محيط مدينة كركي لكي العشرات من الورش والمعامل الصناعية الصغيرة والمتوسطة، تصنع مختلف اللوازم، هذه الورش والمعامل تساهم في سد حاجة المنطقة من العديد من المواد الصناعية وكذلك في تأمين فرص عمل للعديد من العمال والفنيين والحرفيين، كما أنها تساهم في انتعاش اقتصاد المنطقة. مرفق (بالصور والفيديو).

– تخطط إدارة مخيم الطويحينة في شمال غربي مدينة الطبقة إلى إيجاد مكان بديل للمخيم وتوفير المازوت والمدافئ للنازحين مع قرب حلول الشتاء. مرفق (بالصور والفيديو).

– ناشد الرئيس المشترك لمكتب المنظمات والشؤون الانسانية في مجلس دير الزور المدني المحامي طارق الراشد المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة بالتدخل السريع لإنقاذ النازحين في مخيم دير الزور، وبين إن عدد النازحين في ريف دير الزور المحرر بلغ أكثر من 36 ألف نازح مما أدرى إلى تفاقم الوضع الإنساني. مرفق (بالصور والفيديو).

– يعتبر الطريق الذي يربط بين حلب وقامشلو شريان الحياة في الشمال، وهو ثاني أطول طريق في سوريا والطريق الأكثر أمناً من غيره في ظل الحرب الطاحنة التي تعيشها سوريا. مرفق (بالصور والفيديو).

– تجري الآن عمليات تنظيفات عامة بالإضافة إلى إزالة الأنقاض والأتربة؛ وذلك في برج الحوض سابقا والكائن في الحي الثالث في منطقة الأحياء في مدينة الطبقة. مرفق (بالصور والفيديو).

المرأة

– دعت نساء مدينة منبج، ممن تأثرن بأفكار قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، نساء العالم للاطلاع على فلسفته وأفكاره التي كانت سبباً في تحررهن و إثبات وجودهن في المجتمع الذي سعى إلى اغتصاب حقوقهن وكسر إرادتهن. مرفق (بالصور والفيديو).

– أكدت المنسقة العامة لحزب الحداثة والديمقراطية في سوريا، رولا هارون أن تعديل الحكومة العراقية لقانون الأحوال الشخصية يعتبر نكسة للمرأة العراقية وللمرأة العربية بشكل عام، ودعت النساء للانتفاض ضد هذا القانون. مرفق (بالصور والفيديو).

ANHA