الاتصال | من نحن
ANHA

مخطط مركز وكالة أنباء هاوار 12-1-2018

-متابعة آخر التطورات في حملة عاصفة الجزيرة في ريف دير الزور.

– تخريج دورة يضم ابناء مدينة دير الزور اللذين تطوعوا في واجب الدفاع والحماية الذاتية الساعة 8:00 (مرفق بالصور والفيديو).

– تخرج لجنة التدريب التابعة لمؤتمر ستار في مدينة قامشلو دورة فكرية باسم الشهيدة فيان صوران التي ضمت الرئيسات المشتركات للكومينات, وذلك في الحي الغربي بالمدينة الساعة 8:00 (مرفق بالصور والفيديو).

– يعقد مجلس مقاطعة قامشلو اجتماعه العام في صالة زانا بحي الكورنيش بالمدينة وذلك في تمام الساعة 9:00 (مرفق بالصور والفيديو).

-تشيع أهالي مقاطعة كوباني جثمان المقاتل في وحدات حماية الشعب يلماز كوباني الذي استشهد في مدينة منبج نتيجة انفجار سيارة مفخخة في الـ 10 من كانون الثاني الجاري إلى مثواه الأخير في مزار الشهيدة دجلة بمدينة كوباني الساعة 13:00(مرفق بالصور والفيديو).

-ينظم مجلس ناحية شرا في مقاطعة عفرين اجتماعاً لمجلس بلدة قطمة لانتخاب الرئاسة المشتركة للمجلس والبلدية، الساعة 13:00 (مرفق بالفيديو والصور).

-يقيم مركز الثقافة والفن في مقاطعة عفرين “كونسرت” لإحياء الأغاني الفلكلورية (DENG BEJî) بمشاركة نخبة من الفنانين، وذلك في على مسرح مركز الثقافة والفن. (مرفق بالفيديو والصور).

– يشهد ريف إدلب الجنوبي معارك ضارية بين قوات النظام السوري ومرتزقة هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) المدعومة تركياً، وخاصة في محيط مطار أبو الضهور العسكري، فما الأهمية الاستراتيجية لهذا المطار…!. (مرفق بالصور).

– أشار الناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري شرفان درويش بأن الاستقرار الأمني في منبج يزعج النظام وتركيا بشكل خاص والتي تحاول أن تخلق بلبلة في المدينة وذلك بالتهديدات الإعلامية أو الاستفزازات على الحدود المحاذية لمرتزقته عند خط الفصل نهر الساجور. (مرفق بالصور والفيديو).

– قال شيخ عشيرة الجوالة فيصل رشيد الحميد في ناحية تربه سبيه الدولة التركية تجاوز المعايير الإنسانية والأخلاقية باعتقالها للقائد عبدالله أوجلان وفرض العزلة عليه، وطالب من المنظمات الإنسانية بالتدخل لرفع العزلة التي تحاول تركيا من خلالها كسر إرادة شعوب الشرق الأوسط. (مرفق بالصور والفيديو).

– أشار عدد  من شبان مدينة دير الزور، الذين انضموا إلى قوات سوريا الديمقراطية بعد تحرر مناطقهم، إلى أن هدفهم هو تحرير مدينتهم من رجس الإرهاب، مؤكدين أنه حان الوقت كي يقفوا صفاً واحداً تحت ظل قوات سوريا الديمقراطية لتطهير أرضهم والأخذ بثأرهم من مرتزقة داعش، داعين جميع شبان المدينة للالتحاق بصفوف قسد للقيام بواجبهم تجاه أرضهم وشعبهم. (مرفق بالصور والفيديو).

– تستقبل لجنة مراقبة ومتابعة مجالس الخطوط التي تعتبر من أهم اللجان في منبج والمنبثقة عن المجلس التشريعي شكاوي أهالي مدينة منبج وريفها ويسارع أعضاءها إلى حلها بشكل سريع لتجنب وقوع خلل إضافي في العمل الخدمي لمجالس الخطوط والكومينات. (مرفق بالصور والفيديو).

ملف

مركز الأخبار- تحولت روج آفا (شمال سوريا) إلى ملجئ آمن للنازحين السوريين واللاجئين من الدول المجاورة، أمام الوضع الإنساني الصعب الذي كانوا يعيشونه في مناطقهم، حيث قدمت الإدارة الذاتية والمؤسسات التابعة لها الخدمات حسب امكانياتها رغم الحصار المفروض على الشمال السوري، ولكن تلك المساعدات بقيت ناقصة بسبب إهمال المنظمات الإنسانية والإغاثية لتلك المخيمات وعدم تقديم الدعم لهم. (مرفق بالصور).

سياسة

–  قال صالح مسلم إن الحرب في سوريا ستتركز على مناطق معينة، منها إدلب، وأكد إن تدخل تركيا في إدلب سيؤدي بها إلى الهلاك، وأن تهديدات أردوغان بدخول عفرين “لعب بالنار”، وأضاف ” التدخلات الخارجية لن تنفع في إيران، يجب أن يكون التغيير داخلياً”.(مرفق بالصور والفيديو).

المرأة

-يعقد في صالة مركز دجلة للثقافة والفن في مدينة ديرك الكونفرانس الأول لـ “جينولوجيا”، الساعة 09.00. (مرفق بالفيديو والصور.)

بورترا

– كان مناضلاً ومضحياً منذ الصغر, ناضل وعمل مع عائلته لتحسين وضعهم الاقتصادي, ولأن شعبه كان يخوض ثورة للحصول على حريته المسلوبة، التحق بصفوف حركة التحرر الكردستانية وواصل النضال إلى أن استشهد في سبيل إعلاء مبادئه. (مرفق بالصور والفيديو).

المجتمع والحياة

– يسعى جاهداً لخدمة ولده المعاق رغم كبر عمره والتي يحتاج هو فيها إلى من يخدمه، وفي ظل سوء أوضاعه يتجاهله المنظمات الإنسانية والمعنية ولم تبادر أي منها حتى الآن لتقديم الدعم له. (مرفق بالصور والفيديو).

ANHA