الاتصال | من نحن
ANHA

مخطط مركز الوكالة لـ 2017.04.21

ـ أكد مصدر موثوق من بلدة الراعي إن الاحتلال التركي يشتري الأراضي المحتلة عبر التركمان، ويغري الأهالي بمبالغ ضخمة، لاحتلال مناطق الشهباء باستخدام التركمان الموالين لها. (مرفق بالصور والفيديو).

ـ أكد الرئيس المشترك لمجلس إدارة مناطق الشهباء إسماعيل موسى، أن سياسة التهجير القسري والتغيير الديموغرافي في المناطق المحتلة بالشهباء، لا تستهدف الكرد فقط، بل كل المكونات. (مرفق بالصور الفيديو).

ـ استنكر أهالي قرية جلمة بناحية جندريسه الهجمات التي تشنها مرتزقة جيش الاحتلال التركي على قريتهم، بين الحين والأخر بهدف تهجيرهم من القرية.(مرفق بالصور والفيديو).

ـ أنشأ جيش الاحتلال التركي معبر عسكريا سريا على الحدود الفاصلة بين قريتي مروانية وسنارة في ناحية شيه بمقاطعة عفرين، تعبر من خلاله آليات عسكرية ومرتزقتها إلى الأراضي التي احتلتها.(مرفق بالصور والفيديو).

السياسة

ـ ينظم حزب الاتحاد الديمقراطي في منطقة كركي لكي اجتماعاً لأهالي قرى آليا بهدف شرح مفهوم الفيدرالية، الساعة 14.00 (مرفق بالصور والفيديو).

المرأة

ـ نساء إيزيديات فضلن الموت غرقاً على البقاء في يد مرتزقة داعش، هذا ما روته طفلة ناجية من أسر المرتزقة.( مرفق بالصور والفيديو).

المجتمع والحياة

ـ تواصل لجنة الخدمات التابعة لمؤسسة الكهرباء في مدينة منبج عملية صيانة جسر طريق حلب في المدينة وذلك لإنارة أحياءً عدة من منبج لا يصلها التيار الكهربائي الذي تستمده المدينة من سد تشرين. (مرفق بالصور والفيديو).

ـ لا غذاء منتظم، لا دواء ولا أغطية يحتمون بها من البرد، معاناة يعيشها النازحون في مخيم عين عيسى للنازحين، وبالرغم من أن كلمات المناشدة لم تفارق ألسنتهم، إلا أن المنظمات الإنسانية بقت صامتة. (مرفق بالصور الفيديو).

ـ استأنف أصحاب الحرف الصناعية في الأحياء الشرقية من مدينة حلب والمحررة من قبل وحدات حماية الشعب والمرأة في مدينة حلب، مزاولة عملهم ومن أهمها صناعة الأحذية. (مرفق بالصور والفيديو).

ـ تزدهر مناطق الشهباء المحررة هذا العام بزراعة الخضار، البقول، والأشجار لعودة الأهالي والمزارعين إلى أعمالهم في الأراضي الزراعية بتلك المنطقة بعد تنظيف الأراضي من مخلفات الحرب والألغام. (مرفق بالصور والفيديو).

الشبيبة

ـ يعقد اتحاد الشبيبة في منطقة ديرك كونفرانسها الاول في مركز دجلة للثقافة والفن الديمقراطي، الساعة الـ 10.00. (مرفق بالصور والفيديو).