الاتصال | من نحن
ANHA

مخطط مركز الوكالة لـ 2017.04.15

ـ أشار أعضاء في المجلس التشريعي للإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني أن أردوغان ومن خلال الاستفتاء الذي يسعى من خلاله لتعديل دستور البلاد، يريد أن يشرعن المجازر التي يرتكبها يومياً بحق أهالي باكور كردستان والشعب السوري.(مرفق بالصور والفيديو).

ـ قدمت منظمتا الهلال الأحمر الكردي وAVC السويسرية مشفاً متنقلاً لمخيم عين عيسى للنازحين وذلك لتقديم الخدمات الطبية للنساء النازحات في المخيم.(مرفق بالصور والفيديو).

ـ يعقد المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة عفرين اجتماعه الاعتيادي بحضور جميع رؤساء ونواب هيئات الإدارة، لمناقشة مشاريع وبرنامج الهيئات، في تمام الساعة 11.00.( مرفق بالصور والفيديو).

ـ يتضامن أهالي منطقة تل تمر مع مقاومة السجون في تركيا وباكور كردستان، خلال تظاهرة تنظمها حركة المجتمع الديمقراطي الساعة الـ14,00. (مرفق بالصور والفيديو).

السياسة

ـ قال الكاتب الكردستاني دانا جلال إن الحزب الديمقراطي الكردستاني “وضع ثقله السياسي في سلة المحور التركي الخليجي لإنشاء الهلال السني الأخواني”. ولفت إلى أن اردوغان أهان الكرد بتصريحه حول قضية العلم في كركوك ولم يرد عليه أحد من قادة الديمقراطي لحفظ ماء وجههم. واعتبر إن PDK “قادر على إعلان الاستقلال ولكن عن شعب كردستان”.(مرفق بالصور والفيديو).

ـ قال شيخ عشيرة الدمالخة صدام الصادق بأن على الشعب التركي رفض الاستفتاء الذي ستجريه حكومة العدالة والتنمية لأنه سيخسر حقوقه المشروعة وسينتهي به المطاف بالتهلكة، مؤكداً أن “أردوغان قتل شعبه من أجل احتلال سوريا وسجن ونفى الآلاف بعد لعبة الانقلاب فكيف سيكون الأمر إذا ما نجح في الاستفتاء؟!”.(مرفق بالصور والفيديو).

المرأة

– يتكفلن بمشروعهن الزراعي من فلاحة، بذار، رش المبيدات، للحصول على إنتاج جيد، وسمّين جمعيتهن الزراعية بـ  “جمعية إنانا الزراعية” نسبة إلى “آلهة الخصب والجمال”، وهدفهن من هذا المشروع تعزيز روح التعاون والتشاركية بين النساء، وتطوير الاقتصاد المجتمعي الخاص بالمرأة.(مرفق بالصور والفيديو).

المجتمع والحياة

– يعاني أطفال مخيم النازحين في بلدة عين عيسى، من نقص الغذاء وعلى وجه الخصوص حليب الأطفال، في ظل انعدام طرق الحل لدى العوائل القاطنة في المخيم، ومخاوف من انتشار الأمراض.(مرفق بالصور والفيديو).

الشبيبة

ـ يعقد اتحاد شبيبة روج افا في مدينة سريه كانيه كونفرانسهم الأول تحت شعار “بروح الانتقام للشهداء والشهيد لهنك نحو أمة ديمقراطية “، في مركز واشو كاني للثقافة والفن الساعة الـ 10.30. (مرفق بالصور والفيديو).