الاتصال | من نحن
ANHA

محاضرة توعوية في مخيم روبار حول أهمية التعليم في المجتمع

عفرين- نظمت لجنة الرعاية الاجتماعية التابعة لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في مقاطعة عفرين محاضرة توعوية حول ’’ أهمية التعليم في المجتمع’’، وضرورة إرسال العوائل القاطنة في مخيم أطفالهم لمدرسة المخيم.

وبهذا الصدد اجتمع العشرات من نازحي مخيم روبار الواقع في قرية باصلة التابعة لناحية شيراوا في مقاطعة عفرين في جامع المخيم.

في البداية تحدثت رئيسة هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في مقاطعة عفرين عريفة بكر عن أخر مستجدات السياسية وأن الغاية الأساسية لمرتزقة الاحتلال التركي وأعوانه السيطرة على مناطق روج آفا، وخاصة بعد أن زودت جيوشها نوقاطها في مناطق دارة عزة وغيرها من المناطق الحدودية لمقاطعة عفرين.

ومن ثم ألقيت المحاضرة من قبل عضو لجنة الرعاية الاجتماعية في الهيئة عكيد خليل وتحدث عن مدى ضرورة توجه الأطفال إلى المدارس وأهمية التعليم في المجتمع، وضح بأن التعليم من حقوق الجميع ويجب على كل فرد تعلم الكتابة والقراءة، كوننا في مجتمع يسعى إلى تطور في جميع المجالات الحياتية، وكما أن الإنسان بحاجة إلى العلم.

وبيّن عكيد في حديثه “بأن العديد من العائلات يرسلون أطفالهم إلى أعمال شاقة في سنهم المبكر وهذا عاق على المجتمع، فيجب على الأهالي تعليم أطفالهم وإن لم يكن ذلك فأن المجتمع يتدهور من الناحية العلمية وهذا يؤثر على صحة الطفل وهو في سن المبكر”.

(خ ح / ف)

ANHA