الاتصال | من نحن
ANHA

مجلس عوائل الشهداء بحلب ينتخب إدارة جديدة له خلال مؤتمره الثالث

Video

حلب- انتخب مجلس عوائل الشهداء في مدينة حلب اليوم إدارة جديدة للمجلس، وذلك خلال مؤتمره الثالث.

وتحت شعار “بمقاومة الشهداء نحقق الفدرالية الديمقراطية ونحرر القائد”، عقد مجلس عوائل الشهداء في مدينة حلب مؤتمره الثالث في مدينة حلب بصالة شيخ مقصود الواقعة في الشقيف.

وحضر المؤتمر أكثر من 140 عضو وعضوة من مجلس عوائل الشهداء، بالإضافة إلى ممثلين عن المؤسسات المدنية والعسكرية.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، وبعدها قرأت رسالة المجلس العام لعوائل الشهداء في شمال سوريا المقدمة للمؤتمر باللغتين الكردية والعربية من قبل عضوة في لجنة التدريب والمجتمع الديمقراطي.

تلاها كلمة للقيادي في وحدات حماية الشعب شرفان حسن استذكر فيها شهداء مقاومة حي الشيخ مقصود مؤكداً أن الشهداء هم قيم الثورة، وأن المسؤولية الملقاة على عاتق الأهالي وعوائل الشهداء كبيرة وعليهم أن يكونوا لائقين بالتضحيات التي قدموها.

كما قرأت برقيات التهنئة المرسلة من  مؤسسات وأحزاب سياسية مثل مجلس سوريا الديمقراطية، حركة المجتمع الديمقراطي، التحالف الوطني الديمقراطي السوري، حزب الاتحاد الديمقراطي، قوات الأسايش، مؤتمر ستار.

بعدها ناقش الحضور الوضع والإداري للمجلس ومن ضمنه النقد والنقد الذاتي والأعمال التي أنجزوها، بالإضافة إلى طرح الأسئلة والاستفسارات، وعرض الاقتراحات لتطوير أعمال المجلس.

وبعد الانتهاء من المناقشات وطرح الاقتراحات، بدأ المشاركون بتشكيل الإدارة الجديدة للمجلس المكونة من 8 أشخاص، حيث رشح 12 شخصاً أنفسهم وتم انتخاب ثمانية منهم، أربع رجال وأربع نساء.

وبكلمات قصيرة عاهد أعضاء الإدارة الجديدة بالسير على خطى الشهداء، وتحسين أعمال المجلس وتطويره ومساعدة عوائل الشهداء بكافة النواحي.

وبعدها توجه المشاركون إلى الشيخ مقصود غربي لافتتاح دوار الشهيدة كلة سلمو وذلك في شارع عشرين الواقع في القسم الغربي من الحي.

وهناك وقف الحضور بداية دقيقة صمت، تلتها إلقاء كلمة من قبل إدارية في مجلس عوائل الشهداء آيتان رشو، استذكرت فيها الشهيدة كلة سلمو والنضال الذي قامت به في الثورة وبعدها أسدل الستار على الدوار والذي كان يحمل صورة الشهيدة كلة سلمو وعقد المشاركون حلقات الدبكة والرقص على وقع الأنغام الثورية.

(آ ي / ن ح)

ANHA