الاتصال | من نحن
ANHA

مجلس المرأة يواصل نشاطه التوعوي بخطى متلاحقة

Video

فيديو: مجلس المرآة

الطبقة – افتتح مجلس المرأة في الطبقة وريفها، دورة فكرية لتوعية وتدريب للنساء ضمن برنامج تدريب مكثف أطلقه المجلس في شهر تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

وبعد يومين فقط من انتهاء دورة مماثلة حملت اسم “دورة الشهيدة ثورة العربية” أطلق مركز مجلس المرأة في الطبقة وريفها تضم نساء في مؤسسات الطبقة وريفها من المنصورة وهنيدة وجعبر والجرنية.

وتهدف هذه الدورة التي تحمل اسم “الشهيدة خنساء” لتوعية المرأة لبناء مجتمع أخلاقي سياسي ديمقراطي وقيام نظام مؤسساتي يتركز على المجتمع والفرد وخلق الروح الجماعية بحيث يكون العمل في إطار التعاون الجماعي.

وتشارك في هذه الدورة 53 عضوة من مختلف الأعمار ومن مختلف المؤسسات المدنية.

وقد تحدثت نائبة الرئيسة المشتركة لمجلس الطبقة المدني، أسيا الغربي، عن أهمية التدريب مستشهدة بمقولة بقول قائد الشعب الكردي، عبد الله أوجلان “التدريب بالنسبة لإنسان بمثابة الماء والغذاء والأوكسجين حيث لا يستطيع العيش بدونه”.

وأكدت اسيا الغربي “أن الدورة التعليمية لمحاكاة الثقافة وكيفية التعايش المشترك ضمن مفهوم الأمة الديمقراطية مضيفة فرحة المتدربات لمشاركتهن بالدورة لتطوير أنفسهن من أجل بناء الوطن”.

وفي سياق متصل، أخرى أشارت المتدربة عائشة مدور إلى أهمية التدريب واعتبرته” سيمنحنا فكر متجدد يمحو لنا ذاك الفكر الذي كان مفروضا على المرأة رغم عدم تقبلنا له”. داعية “كل النساء للمشاركة في هذه الدورات لكي تثبت دورها في المجتمع”.

وستغترق الدورة مدة أسبوع كامل، وتعطى فيه دروساً عن تاريخ المرأة والإدارة والسياسة والأمة الديمقراطية والوطنية.

بدرورها، أوضحت مريم الحمد، وي مشاركة في الدورة، أن هدفها “أشارك في هذه الدورة لأزيد من معلوماتي حتى اشارك في بناء ذاتي ومجتمعي”.

هذا، ومن المقرر، أن تتبع هذه الدورة دورة أخرى.

(ع م/م)

ANHA